المحافظات

تصريحات محافظ شمال سيناء بمناسبة العيد القومي للمحافظة

كتب فيصل ابو هاشم
قال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن الدولة لديها رغبة كبيرة
في إعادة الحياة الطبيعية على ارض سيناء الغالية، حيث اهتمت الدولة بإعادة تعمير المناطق المتضررة عن طريق تجمعات سكنية جديدة لتوفير حياة كريمة للسكان ولمساعدتهم في طي صفحة الإرهاب وبدأ صفحة جديدة عنوانها التعمير والبناء.
وأكد المحافظ في تصريحات صحفية بمناسبة العيد القومي للمحافظة، أن الدولة بجميع مؤسساتها تعمل على تنمية وتعمير سيناء، وذلك من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبيرة في مختلف القطاعات على أرض المحافظة بناء على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحت إشراف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.
ووجه المحافظ التحية للسيد الرئيس على التوجيهات الدائمة بالاهتمام بأبناء سيناء وخاصة محافظة شمال سيناء وتلبية الاحتياجات الأساسية لهم وتنفيذ مشروعات تنموية، كما وجه التحية للسيد رئيس مجلس الوزراء ومختلف الوزارات والهيئات على الدعم المتواصل للمحافظة، الى جانب توجيه التحية للقوات المسلحة والشرطة المدنية على الجهود المبذولة في عودة الاستقرار والهدوء إلى المحافظة.
وأشار المحافظ إلي طرح 3 مشروعات تنموية خلال الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة وهي مدينة رفح الجديدة وقري الصيادين في بئر العبد والمرحلة الثانية من التجمعات التنموية في منطقة وسط سيناء، لافتًا إلي أن هذه المشروعات تكلفت ملايين الجنيهات.
أعلن المحافظ عن افتتاح عدد من المشروعات التنموية خلال الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة منها مدارس الجوفة للتعليم الأساسي في مركز الحسنة بوسط سيناء والطويل بمركز العريش والمدرسة البحرية بالتلول وسلمانة الابتدائية في مركز بئر العبد والفارابي للتعليم الأساسي بالشيخ زويد ورود الخادم للتعليم المجتمعي بمدينة نخل، بجانب افتتاح 15 بيت بدوي بقرية النثيلة بمركز نخل ومكتب بريد نخل وإدارة تموين الشيخ زويد وعمارات قبر عمير والجورة بالشيخ زويد واستاد العريش الرياضي ونادي عاطف السادات.
أشار المحافظ أنه سيقام على هامش احتفال المحافظة بالعيد القومي مهرجان الهجن على مضمار نادي الهجن في الكيلو 17 غرب مدينة العريش، بجانب نقل صلاة الجمعة على الهواء مباشرتًا من مسجد النصر بالعريش وافتتاح موسم الصيد ببحيرة البردويل بعد فترة المنع والتي استمرت 4 شهور، واستقبال مدينة العريش لشباب المحافظات الحدودية ضمن برنامج اهل مصر والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة لأبناء المحافظات الحدودية.
أكد المحافظ علي الدعم المصري الكبير الذي تقوم به مختلف الجهات المصرية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث تبذل محافظة شمال سيناء جهودًا كبيرة في استقبال المساعدات الاغاثية والإنسانية من مختلف الدول برًا وبحرًا وجوًا، وايصالها الي قطاع غزة عن طريق الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء.
وأضاف المحافظ، أنه تم ادخال أكثر من 15 ألف شاحنة حملت أكثر من 141 ألف طن من المساعدات المتنوعة الي قطاع غزة و125 سيارة إسعاف، معلنًا عن وصول 706 طائرة حملت نحو 22 ألف طن من المساعدات المتنوعة المقدمة من أكثر من 50 دولة ومنظمة إقليمية ودولية، و128 سفينة مساعدات من عدة دول وصلت لعدد من الموانئ المصرية ومن بينها ميناء العريش البحري حملت أكثر من 63 ألف طن من المساعدات، فضلًا عن وصول أكثر من 76 ألف طن من المساعدات برًا.
أشار المحافظ إلي أن مصر استقبلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 4 آلاف مصابًا ومريضًا من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وبعض الدول الشقيقة والصديقة، ومعهم نحو 6 آلاف مرافقا، إضافة إلى عبور 29 ألف شخص من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، ونحو 6 آلاف مصريًا من العالقين بالقطاع.

 

 

مقالات ذات صلة