موقع مصر تلاتين الإخباري - وزير البترول يبحث مع وفد شركة إيني الإيطالية جهود زيادة الإنتاج وتنمية موارد البترول والغاز
أخبار مصر

وزير البترول يبحث مع وفد شركة إيني الإيطالية جهود زيادة الإنتاج وتنمية موارد البترول والغاز

استقبل كريم بدوي وزير البترول، وفدًا من شركة إيني الإيطالية لمناقشة التعاون في زيادة الإنتاج وتنمية موارد البترول والغاز.

الوفد الرفيع المستوى ضم جويدو بروسكو، الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية، ومارتينا أوبيتزى، رئيسة منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ولوكا فيجناتى، مدير الاستكشاف والإنتاج، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الآخرين بشركة إيني.

أكد وزير البترول، كريم بدوى، على رغبة قطاع البترول في مصر في تحقيق مزيد من النجاحات بالتعاون مع إيني، مشيرًا إلى أهمية زيادة الإنتاج وتطوير الموارد في القطاع كأولوية قصوى في الاقتصاد المصري. وأشار إلى أن التكنولوجيات المتقدمة التي تستخدمها إيني في الاستكشاف والإنتاج تلعب دورًا كبيرًا في هذا السياق، وساهمت في العديد من النجاحات واكتشافات الحقول الهامة مثل حقل ظهر.

وأكد الوزير أيضًا على أهمية دعم التعاون مع الشركة الإيطالية في مجالات كفاءة استخدام الطاقة والطاقة المتجددة، وتقليل الكربون في صناعة البترول والغاز، وذلك في ظل التزام إيني واستعدادها للعمل في هذه المجالات.

من جانبه، أعرب جويدو بروسكو عن سعادته باللقاء الأول مع وزير البترول بعد توليه منصبه، مؤكدًا على اعتزاز إيني بشراكتها القوية مع مصر التي تمتد لأكثر من 70 عامًا، والتي حققت خلالها العديد من النجاحات وتخطت التحديات.

وأعرب عن ثقته الكاملة في التزام مصر وقطاع البترول والغاز في إطار هذه الشراكة.

وأكد بروسكو التزام إيني بتنفيذ برامج حفر الآبار في مناطق العمل بمصر بهدف زيادة الإنتاج، كما تناول اللقاء أهمية دعم التعاون في مشاريع خفض الانبعاثات في صناعة الغاز الطبيعي، وفقًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الشركة القابضة للغازات الطبيعية وإيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *