موقع مصر تلاتين الإخباري - الكهرباء: وقف تخفيف الأحمال بشكل نهائي بحلول نهاية العام
أخبار مصر

الكهرباء: وقف تخفيف الأحمال بشكل نهائي بحلول نهاية العام

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن أزمة تخفيف الأحمال في طريقها للحل، موضحا أن سبب الأزمة تمويلي بشكل أساسي (في إشارة إلى التمويلات المطلوبة لتدبير الوقود اللازم لتشغيل المحطات).

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مصر جديدة» عبر شاشة «etc»، مساء الأربعاء، أنه خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو سيتوقف تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف.

وأوضح أنه بنهاية هذا العام، سيتوقف تخفيف الأحمال بشكل نهائي، بحيث تعود حياة المواطنين واحتياجاتهم لوضعها الطبيعي.

ولفت إلى ضخ الدولة، استثمارات كبيرة في قطاع الكهرباء خلال السنوات الماضية بفضل دعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن مردود هذه الجهود لا تزال قائمة حتى الآن فيما يتعلق بمشروعات البنية التحتية.

وأضاف أن تخفيف الأحمال أزمة طارئة، مُجدّدا التأكيد على أنها في سبيلها للحل خلال الفترة المقبلة.

والتقى صباح اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لمتابعة بعض ملفات عمل الوزارة.

وأكد رئيس الوزراء في بداية الاجتماع أن الدولة استثمرت في البنية التحتية لقطاع الكهرباء، على مدار السنوات العشر الماضية، إلا أن التحدي الحالي يتمثل في تعظيم القدرة على تشغيل شبكة الكهرباء بصورة رشيدة تُسهم في توفير استهلاك الوقود، مع تعزيز القدرة على توليد الكهرباء.

وشدد مدبولي على أهمية الالتزام بوضع الخطة الخاصة بوقف تخفيف الأحمال بنهاية عام 2024، مؤكدًا في السياق ذاته أهمية رفع كفاءة مرفق الكهرباء والعمل على مجابهة سرقات الكهرباء؛ منعًا لاستنزاف موارد الدولة.

ولفت إلى حِرص الدولة على سرعة تنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، وإدخالها الخدمة عبر الربط مع الشبكة القومية للكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *