أخبار دولية

“الغرفة الفرنسية”: وفد من 120 رجل أعمال يرافق هولاند فى زيارته للقاهرة

كشف حسن بهنام، مستشار وعضو مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالقاهرة، أن وفداً تجارياً ضخماً، يضم على الأقل 120 من كبار رجال الأعمال وممثلى الشركات الفرنسية الكبرى، سيرافق الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند فى زيارته المرتقبة إلى القاهرة فى الفترة من 17 إلى 19 إبريل الجارى.

وأضاف “بهنام”، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن عدد الوفد التجارى قابل للزيادة، وقد يصل إلى 160، إذا ما أبدى المزيد من أعضاء اتحاد الشركات الفرنسية رغبتهم فى زيارة مصر.

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالقاهرة إلى أن الغرفة تستكمل استعداداتها حالياً لزيارة الرئيس الفرنسى الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أنه سيتم ترتيب منتدى اقتصادى وعشاء عمل يضم رجال أعمال من الجانبين، بحضور الرئيس السيسى ونظيره الفرنسى، وسيتم استعراض الفرص الاستثمارية الواعدة فى مصر أمام الحضور، بما فى ذلك مشروع محور تنمية قناة السويس.

توقيع 15 مذكرة تفاهم للتعاون المشترك خلال الزيارة

وأوضح “بهنام” أنه سيتم التوقيع على 15 مذكرة تفاهم على الأقل للتعاون بين البلدين فى عدة مجالات، فى مقدمتها الطاقة الكهربائية والطاقة الجديدة والمتجددة، والطرق والنقل والبيئة والصرف الصحى والسياحة وغيرها، بالإضافة إلى العديد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية.

وأشاد “بهنام” بالجهود التى تبذلها السلطات المصرية استعداداً لزيارة هولاند، والتى تأتى فى وقت بالغ الأهمية على الصعيدين السياسى والاقتصادى، وتعد خطوة مهمة لتطوير العلاقات والتعاون الاستراتيجى مع مصر التى تتقاسم معها فى العديد من المصالح المشتركة، وهى العلاقات التى نسعى لتنميتها خلال السنوات المقبلة.

ونوه مستشار الغرفة الفرنسية إلى أن الاستثمارات الفرنسية فى مصر تقدر بحوالى إلى 4.3 مليار يورو (4.9 مليار دولار)، وأن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ حوالى 3 مليارات يورو فى 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *