أخبار دولية

أخبار سوريا اليوم.. هدنة “أمريكية – روسية” على جبهتين وحلب تحترق

ركزت أخبار سوريا اليوم السبت، على المأساة التى تعيشها حلب، وسط القصف الجوى والمعارك الضارية المندلعة، وتدمير المستشفى الرئيسى بها، كما تناولت أخبار سوريا اليوم تحذير اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمعارضة السورية.

أخبار سوريا اليوم

توقف القتال، اليوم السبت، على جبهتين فى سوريا بعد دخول اتفاق أمريكى روسى حيز التنفيذ، كما ذكرت مصادر متطابقة، وذلك فى تهدئة لا تشمل حلب، حيث أدى تجدد القتال بين مسلحى المعارضة والنظام قبل أسبوع إلى مقتل أكثر من 230 مدنيا، وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة فى بيان بثه التلفزيون السورى الرسمى أن “نظام تهدئة يشمل مناطق الغوطة الشرقية ودمشق لمدة 24 ساعة، ومناطق ريف اللاذقية الشمالى لمدة 72 ساعة، يطبق اعتبارا من الساعة الواحدة (22,00 ت غ) صباح يوم (السبت) 30 إبريل”.

أخبار سوريا اليوم

وحذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أن المعارك الضارية المندلعة حاليا فى مدينة حلب شمال سوريا، والتى شهدت دمار المستشفى الرئيسى بالمدينة وخسائر فادحة فى الأرواح، تدفع ملايين السكان نحو مخاطر كبيرة وكارثة إنسانية. وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن تفجيرا انتحاريا أودى بحياة ستة على الأقل من قوات الأمن الداخلى الكردية (الأسايش) فى بلدة القامشلى بشمال شرق سوريا اليوم السبت، وذكر المرصد الذى يقع مقره فى بريطانيا أن التفجير “استهدف حاجزا لقوات الأسايش فى منطقة الخليج بمدينة القامشلى صباح اليوم”، وأضاف أنه أسفر أيضا عن إصابة أكثر من خمسة آخرين.

أعرب رئيس تيار الغد السورى، أحمد الجربا، عن استغرابه من دعوة المجتمع الدولى لحل سياسى فى ظل استهداف نظام الأسد للمدنيين فى سوريا، وعلق الجربا عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” على مجزرة حلب السورية بقوله: هل يعقل أن فى حلب، يموت أطفال ونساء بالقصف، وترمى البراميل الحارقة فوق المدارس والمشافى، ويموت الأطباء فى قصف الطائرات؟ ويحدثنا العالم عن حل سياسى!!».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *