المحافظات

قنصل فرنسا بالإسكندرية:إعلامنا الناطق بالعربية ليس لديه أجندة سياسية

قال نبيل حجلاوى، قنصل عام فرنسا، إن الإعلام الفرنسى، سواء المرئى أو المسموع، الناطق باللغة العربية ليس لديه أجندة سياسية ولم يتلقَ التعليمات من الحكومة الفرنسية وتلتزم بالحيادية الشديدة.

وأضاف خلال كلمته فى الندوة التى أقامتها القنصلية بمكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بعنوان “الإعلام الفرنسى باللغة العربية: تصورات ووجهات نظر مصرية” ، أن فرنسا تتمتع بحرية شديدة فى الصحافة، ويوجد فصل كامل بين المؤسسات الإعلامية والحكومة، وتلتزم الصحافة بالمهنية والحيادية فى تناول الموضوعات والأحداث الشائكة خاصة فى تناولها للأحداث فى الدول العربية .

وأشار إلى أن الدبلوماسيين الممثلين لبلادهم فى الدول العربية لابد أن يكون لهم علاقة وطيدة بالصحافة والإعلام والتواصل معهم بشكل مستمر والتفاعل معهم لاعتبار الدبلوماسيين حلقة وصل وممثلين لبلادهم فى الأماكن المكلفين بالتواجد فيها.

وأوضح أن عدد الصحف الموجودة فى مصر وصل إلى 700 صحيفة فى خلال فترة القرن التاسع عشر وتناولت أحداثا مصرية هامة فى تلك الحقبة عن بداية القرن العشرين، مشيراً إلى أن مركز توثيق الدراسات الصحف الفرنسية يوجد لديه جميع الصحف الفرنسية التى صدرت فى مصر فى تلك الفترة وتوجد نسخ نادرة بالمركز لهذه الصحف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *