الأقتصاد

موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 6-5-2016

شهد الاقتصاد المصرى، اليوم، الجمعة، 6-5-2016، أحداثا مهمة ومتنوعة، جاء على رأسها، تصريح وزير الصناعة حول توقيع اتفاقيات بين مصر والمجر فى مجالات الإسكان والكهرباء، بالإضافة إلى، استهداف القابضة للتشييد، تحقيق 13 مليار جنيه إيرادات بنهاية العام الحالى.

كما تضمنت الأحداث، إعلان وزارة البترول، قيمة استثمارات تنمية حقول شمال الإسكندرية وأتول، والبالغة 14 مليار دولار، علاوة على، بحث وزيرة التعاون الدولى مع سفير روسيا بالقاهرة تعزيز التعاون الاقتصادى.

وزير الصناعة: توقيع اتفاقيات بين مصر والمجر فى مجالات الإسكان والكهرباء

من اخبار الاقتصاد المصرى.. أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن القاهرة تستضيف منتدى الأعمال المصرى المجرى المقرر عقده مطلع شهر يونيو المقبل، وذلك على هامش زيارة رئيس الوزراء المجرى لمصر على رأس وفد حكومى رفيع المستوى إلى جانب عدد من كبرى الشركات المجرية المهتمة بالسوق المصرى، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات على هامش منتدى الأعمال المشترك فى مجالات الإسكان والكهرباء والسكك الحديدية.

“الاتصالات” تبحث إجراءات طرح رخص الهاتف الثابت لشركات المحمول

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. كشف مصدر حكومى عن اجتماع لمجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، برئاسة المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأحد المقبل، لبحث إجراءات طرح رخص الهاتف الثابت لشركات المحمول.

يأتى ذلك فى حين يؤكد كثير من مسؤولى شركات المحمول صعوبة الحصول على موافقات لإنشاء شبكات أرضية، مقارنة بالشركة المصرية للاتصالات، على الرغم من أن القانون يتيح لهم ذلك.

وزيرة التعاون الدولى تبحث مع سفير روسيا بالقاهرة تعزيز التعاون الاقتصادى

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. استقبلت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، السفير سيرجى كيربيتشينكو، سفير جمهورية روسيا، مساء أمس الخميس، بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وذلك لمناقشة تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين.

وناقشت الوزيرة مع السفير الروسى، آخر التطورات فى اتفاقيتى بناء محطة الطاقة النووية بالضبغة، والتمويل الروسى الخاص بالمحطة، واللتين تم توقيعهما فى نوفمبر 2015، ويتم بموجبهما التوقيع على 4 عقود رئيسية يعتبروا نقطة انطلاق إقامة المشروع، كما تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين فى مختلف المجالات ومنها مجال التجارة والصناعة.

استقرار أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم.. وعيار 21 يسجل 365 جنيها

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. قال نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب استقرت خلال تعاملات اليوم الجمعة، حيث استقر عيار 21 عند 365 جنيها، مضيفا “أن عيار 24 سجل اليوم 417 جنيها، فيما سجل عيار 18 “312 جنيها” خلال التعاملات.

“البترول”: 14 مليار دولار استثمارات تنمية حقول شمال الإسكندرية وأتول

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن أعمال تنمية حقول شمال الإسكندرية وحقل أتول يبلغ إجمالى استثماراتهما 14 مليار دولار بإجمالى إنتاج 1.6 مليار قدم مكعب غاز يوميا عند اكتمال خطة تنميتهما. وأضاف الوزير، بيان له اليوم الجمعة، أنه عقد على هامش مؤتمر ومعرض تكنولوجيا البترول البحرية فى أمريكا اجتماعات مع عدد من رؤساء كبرى الشركات العالمية العاملة فى مصر، حيث بحث مع الرئيس التنفيذى للبحث والإنتاج بشركة بريتش بتروليم أعمال تنمية الحقول.

الدولار يسجل 10.90 جنيه فى السوق السوداء

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. قالت مصادر بسوق الصرف في تصريحات صحفية، إن سعر الدولار تراجع بنحو 10 قروش، أمام الجنيه المصرى، فى تعاملات السوق السوداء ليسجل 10.90 جنيه للبيع، مقارنة بـ11 جنيهًا أمس، وما بين 10.70 و10.75 جنيه للشراء (الطرف البائع والمشترى هو شركات الصرافة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *