المحافظات

39 ملصقًا علميًا فى مؤتمر شباب الباحثين الثالث بجامعة قناة السويس

بدأت جلسة الملصقات العلمية بمؤتمر شباب الباحثين الثالث الذى يأتى تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة ناهد مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والتى تتناول موضوعات العلوم الإنسانية وعلوم الزراعة والهندسة والعلوم، حيث وصل عدد الملصقات العلمية فى جلسة اليوم 39 ملصقا علميًا، بينما تبدأ غدًا ملصقات المجالات الطبية حيث تشارك كليات الطب البشرى والبيطرى والصيدلة وطب الأسنان.

كان مؤتمر شباب الباحثين قد واصل جلساته بعد انتهاء افتتاح المؤتمر حيث يناقش الباحثون أبحاثهم ويخصص 10 دقائق لمناقشة كل بحث حيث ناقشت أمانى صلاح مسئولة التحرير بموقع الجامعة بحث عن “تصور مقترح لتطبيق معايير جودة برامج التعليم عن بعد فى كليات جامعة قناة السويس”.

وتهدف الدراسة إلى زيادة القدرة الاستيعابية للتعليم العالي، مع الحفاظ على مستوى من الجودة والتميز، الأمر الذى استدعى إدخال أنماط مختلفة فى التعليم كالتعلم عن بعد.

كما أوصت الباحثة عدة توصيات منها ضرورة تثقيف المجتمع بنظام التعليم عن بعد، وزيادة البحوث العلمية فى محاولة إيجاد البعد التربوى فى نظام التعليم عن بعد، وأن تكون هناك تجارب للتعليم عن بعد تمنح الشهادات العالمية للماجستير، بحيث تكون معتمدة فى نظام التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *