المحافظات

استئصال ورم سرطانى يزن 35 كيلو من بطن مريض بمركز أورام طنطا

نجح فريق طبى بمركز أورام طنطا برئاسة الدكتور محمد يوسف السبروت استشارى جراحة الأورام بالمركز، والدكتور محمد عطية أخصائى جراحة الأورام والدكتور أحمد الشامى أخصائى الجراحة، فى استئصال ورم سرطانى من معدة مريض يبلغ حجمه ما يقرب من 35 كيلوجراما، اليوم الاثنين.

وقال الدكتور محمد السبروت: إن الورم قد انتشر بصورة كبيرة داخل معدة المريض ووصل إلى قولون المريض والأمعاء الدقيقة أمام الكلية اليسرى للمريض، وتم استئصاله كاملاً والمريض بحالة جيدة.

وفى نفس السياق أكد الدكتور خالد أبو سمك مدير المركز أن هذه العمليات تحتاج مهارة خاصة وتتم بواسطة جراحين شباب لهم مهارات عالية مؤهلين لإجراء عمليات كبرى، مشيرا أن المعهد يخدم منطقة وسط الدلتا ويعالج نحو 350 حالة يوميا علاوة على إجراء نحو 10 عمليات يوميا.

وأضاف “أبو سمك” أنه فى الفترة الأخيرة تم استحداث عدد من الخدمات الجديدة التى لم تكن موجودة من قبل كإنشاء بنك دم جديد لخدمة المرضى، وإدخال العديد من أجهزة الأشعة التداخلية والتى تتم باستخدام أحدث الأجهزة المتقدمة والتقنيات الحديثة عن طريق استشاريين من أبناء المركز بالإضافة إلى جهاز الحقن الشريانى لأورام الكبد والعلاج بالألم عن طريق الحقن الموضوعى فى العصب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *