الأقتصاد

غدًا.. انطلاق المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات بشرم الشيخ برعاية “السيسي”

أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن المنتدى العالمى لمنظمى الاتصالات 2016 الذى ينظمه الاتحاد الدولى للاتصالات بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التابع للوزارة بمدينة السلام شرم الشيخ خلال الفترة من 11 إلى 14 مايو الجارى يعقد تحت رعاية عبد الفتاح السيسي.

وتنطلق، بعد غد الخميس، فعاليات المنتدى العالمى، تحت عنوان “التمكين والشمول لبناء المجتمعات الذكية في عالم متصل”، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهولين جاو، الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات، وبراهيما سانو مدير مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولى للاتصالات، والمهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

يشارك فى فعاليات المؤتمر نخبة من قادة ورؤساء أجهزة تنظيم الاتصالات من مختلف دول العالم، وعدد كبير من الخبراء المتخصصين من 70 دولة، ولفيف من أبرز صانعى القرارات فى هذا المجال، بالإضافة إلى ممثلى الشركات المحلية والعالمية.

ومن المنتظر أن تتطرق فعاليات المنتدى العالمى لمنظمى الاتصالات هذا العام إلى موضوع “التمكين والشمول لبناء المجتمعات الذكية في عالم متصل، حيث سيتم مناقشة السياسات والتحديات التنظيمية في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى الفرص والممارسات والتطبيقات العملية للتكنولوجيات الجديدة، وكيفية تعظيم المشاركة والتعاون بين القطاعين الحكومى والخاص للارتقاء بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما ستتم مناقشة الدور المهم والفعال لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات كركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لتحقيق النمو في المجتمعات.

كما تتضمن فعاليات المؤتمر إطلاق حوار عالمي يتعلق بالشمول المالي الرقمي، يتمثل هذا الحوار في مؤتمر تحضيري متخصص بعنوان “من أجل حوار عالمي بشأن الشمول المالي الرقمي” بالتعاون مع مؤسسة بيل ومليندا جيتس، ومكتب تنمية الاتصالاتBDT التابع للاتحاد الدولي للاتصالات ITU، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركاء آخرون.

ومن المقرر أن يبحث المشاركون فى هذا المؤتمر مختلف النماذج والخدمات المالية الرقمية ووسائل الدفع الرقمية، وأيضاً الحاجة إلى اللوائح التنظيمية الوطنية والاقليمية، وأدوار الكيانات المسئولة عن هذه اللوائح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *