الأقتصاد

موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الاثنين 16-5-2016

عودة الذهب للارتفاع مجددا ووصول عيار 21 لـ368 جنيه للجرام الواحد، جاء على رأس أولويات أحداث الاقتصاد المصرى اليوم، الاثنين، 16-5-2016، كما تضمنت الأحداث، إعلان رئيس غرفة الأدوية، رفع أسعار الأدوية الأقل من 30 جنيها بحد أدنى جنيهين.

ارتفاع أسعار الذهب 4 جنيهات وعيار 21 يسجل 368 جنيها

ومن أخبار الاقتصاد المصرى، قال إيهاب واصف، نائب شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب شهدت ارتفاعا فى السوق العالمى، مشيرا إلى أن عيار 21 سجل خلال تعاملات اليوم 368 جنيها بارتفاع 4 جنيهات عن آخر سعر سجله أول أمس السبت 364 جنيها.

وأضاف نائب شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات صحفية، أن عيار 18 سجل 315.40 جنيه، بينما عيار 24 سجل 420.50 جنيه، وأشار إلى أن الارتفاع يعود لتحرك السعر العالمى للأوقية والتى سجلت 1282 دولارا خلال التعاملات، وسجل الجنيه الذهب 2944 جنيها.

رئيس غرفة الأدوية: رفع أسعار الأدوية الأقل من 30 جنيها بحد أدنى جنيهين

ومن أخبار الاقتصاد المصرى، أكد الدكتور أحمد العزبى رئيس غرفة صناعة الأدوية، أن مجلس الوزراء وافق على تحريك سعر الدواء بنسبة 20% للأدوية التى يقل سعرها عن 30 جنيها كشريحة واحدة بحد أدنى 2 جنيه.

وأضاف أحمد العزبى فى تصريحات صحفية، إلى أن مجلس الوزراء أيد المقترح الذى تقدمت به الغرفة فى ظل الأوضاع الحالية، كما وجه الشكر لرئيس الوزراء على تفهمه الكامل لأبعاد الأزمة التى تمر بها صناعة الدواء فى مصر واستجابته لتحريك سعر الدواء وخاصة فى ظل ارتفاع سعر الدولار، وآثار ذلك على استيراد المادة الخام المستخدمة فى صناعة الأدوية.

الدولار يخسر 20 قرشا ويسجل 10.80 جنيه فى السوق السوداء

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. تراجع سعر صرف الدولار فى السوق السوداء خلال تعاملات اليوم الاثنين، إذ سجل الدولار 10.70 جنيه للشراء و10.80 جنيه للبيع، متراجعا عن تعاملات أمس الأحد بقيمة 20 قرشا بعد أن سجل الدولار 11 جنيها خلال التعاملات.

ويشهد السوق السوداء للعملة الصعبة “الدولار” حالة من الاضطراب خلال الأيام الماضية وبلغت ذروة الارتفاع وسجل 11.05 جنيه خلال تعاملات الخميس 12 مايو، ثم شهد بعض التراجع فى اليوم الثانى من ارتفاعه ويخسر 25 قرشا، ويعاود الارتفاع يوم أمس الأحد ليسجل 11 جنيها.

وفى التعاملات الرسمية استقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم الاثنين، إذ بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى 8.8572 جنيه للشراء و8.8794 جنيه للبيع.

هيئة البترول تطرح مناقصة لشراء 138 ألف طن من السولار للتسليم فى يونيو

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أظهرت مستندات أن الهيئة المصرية العامة للبترول طرحت مناقصة لشراء 138 ألف طن من السولار الذى يحتوى على كبريت بنسبة 0.1% على أربع شحنات خلال يونيو، وتتطلع الهيئة لتسلم شحنتين من السولار فى ميناء السويس واثنتين فى الإسكندرية أو الدخيلة.

وطلبت الهيئة شحنتين تتراوح حمولة الواحدة منهما ما بين 34 و36 ألف طن للتسليم فى السويس خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو ومن 28 إلى 30 من الشهر ذاته، بالإضافة إلى شحنتين تتراوح حمولة الواحدة منهما بين 30 و33 ألف طن للتسليم فى الإسكندرية أو الدخيلة فى الفترة من 11 إلى 13 يونيو ومن 21 إلى 23 من الشهر ذاته.

“اورنج” تخاطب الحكومة بموافقة رسمية للحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. خاطبت شركة “أورنج مصر” الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بموافقة رسمية لشراء رخص وترددات الجيل الرابع للمحمول عند طرحها رسميا بالسوق، وذلك وفقا لما أكده مصدر مسئول رفيع بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إذ أمهلت الحكومة الشركات مدة أسبوع للموافقة على الرخص.

كانت الحكومة قد أعلنت أنه فى حال ما رفضت إحدى شركات الاتصالات بالسوق لرخص الجيل الرابع للمحمول فإنها قد تضطر لطرح مزايدة عالمية تنافس فيها شركات من الخارج.

وزير التجارة يفتتح معرض بلدنا بمركز القاهرة للمؤتمرات الخميس المقبل

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. يفتتح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، يوم الخميس المقبل معرض “بلدنا” الذى ينظمه مركز تحديث الصناعة الذى يستمر لمدة 4 أيام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، وذلك فى خطوة تؤكد حرص الحكومة ممثلة فى وزارة التجارة والصناعة على دعم منظومة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *