الأقتصاد

موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 18-5-2016

شهد الاقتصاد المصرى، أحداثا هامة ومتنوعة على مدار اليوم الأربعاء، 18-5-2016، منها، إعلان اتحاد الغرف التجارية، انخفاض سعر كيلو الأرز لـ4.50 جنيه مطلع رمضان، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الذهب والدولار فى تعاملات اليوم، مقارنة بأسعارهما أمس، الثلاثاء، حيث سجل عيار 21 اليوم، 372 جنيه للجرام الواحد، فيما وصل سعر الدولار فى السوق السوداء إلى 10.90 جنيه للبيع.

اتحاد الغرف التجارية: انخفاض سعر كيلو الأرز لـ4.50 جنيه مطلع رمضان

من اخبار الاقتصاد المصرى.. قال يحيى كاسب، رئيس شعبة المواد الغذائية بالجيزة عضو اتحاد الغرف التجارية، إن تعاقد الحكومة على استيراد 80 ألف طن من الأرز سيدفع التجار إلى إخراج الكميات المخزنة لديهم خلال الأسبوعين المقبلين، مشيراً إلى أن سعر كيلو الأرز سينخفض ويصل إلى وضعه الطبيعى بـ4.50 جنيه مع بداية شهر رمضان.

وزير قطاع الأعمال: 235 ألف عامل بالقطاع أجورهم 13 مليار جنيه سنويا

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أعلن الدكتورأشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، فى بداية المؤتمر الصحفى اليوم بمركز إعداد القادة ان عدد العاملين فى القطاع حاليا 236 ألف عامل يتقاضون 13 مليار جنيه سنويا. وأضاف أن إجمالى خسائر قطاع الأعمال بلغت 323 مليون جنيه، حيث بلغت إيرادات النشاط لكل القطاع بلغت 55 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الأرباح تبلغ 5.7 مليار جنيه لـ53 شركة رابحة، مقابل خسائر تبلغ 6.1 مليار جنيه لـ68 شركة خاسرة.

ارتفاع أسعار الذهب جنيهين وعيار 21 يسجل 372 جنيها خلال التعاملات

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قال نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب شهدت تحركا وارتفاعا فى السوق المحلى، مشيرا إلى أن عيار 21 سجل خلال تعاملات اليوم الأربعاء 372 جنيها بارتفاع 2 جنيه عن آخر سعر سجله أمس الثلاثاء (370 جنيها).

وأضاف سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن عيار 18 سجل 322 جنيها، بينما عيار 24 سجل 435 جنيها، موضحا أن السعر العالمى للأوقية سجل 1272 دولارا خلال التعاملات وسجل الجنيه الذهب 2976 جنيها.

البنك الأهلى يطلق خدمة تحويل الأموال عبر المحمول للمصريين بالخارج

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. أطلق البنك الأهلى المصرى خدمة جديدة تستهدف التيسير على العملاء الذين ترد إليهم تحويلات من الخارج، بما يمكنهم من صرف قيمتها بشكل فورى على مدار الساعة بسهولة من فروع البنك، أو من ماكينات الصراف الآلى ATM أو من منافذ شركة فورى.

وزير الاتصالات: الانتهاء من إنشاء 3 خطوط إنتاج للإلكترونيات بالتعاون مع الصين

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. أكد المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات والتكنولوجيا المعلومات، أن زيارته للصين ناجحة على كل المستويات وتهدف إلى تعزيز التعاون مع الشركات الصينية وجذب الاستثمارات وتعزيز فرص التعامل مع مصر.

“التصديرى للكيماويات”: 35مليون دولار صادرات البلاستيك لألمانيا العام الماضى

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. قال المهندس شريف أبو المكارم، رئيس المجلس التصديرى للكيماويات والأسمدة، إن ألمانيا ثالث أهم شريك تجارى لمصر، والأهم فيما يتعلق بصناعة البلاستيك، مشيراً إلى أن صادرات البلاستيك المصرية إلى برلين بلغت حوالى 35.1 مليون دولار العام المالى الماضى.

شعبة المستوردين: الدولار يرتفع 15 قرشا فى السوق السوداء ويسجل 10.90 جنيه

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. عاود سعر صرف الدولار، الارتفاع مجددا فى السوق السوداء، خلال تعاملات اليوم، الأربعاء، ليسجل 10.80 للشراء و10.90 للبيع مرتفعا عن تعاملات أمس، الثلاثاء بقيمة 15 قرشا، بعد أن سجل سعر الدولار فى السوق السوداء 10.75 جنيه عقب عطاء البنك المركزى أمس الثلاثاء بقيمة 120 مليون دولار.

وقال محمد الأتربى عضو شعبة المستوردين، إن الدولار وصل سعره فى بعض المناطق لـ 11.50 خلال تعاملات الفترة الماضية، مشيرا إلى أن التذبذب فى السعر سيظل مستمر بسبب “شح” وقلة وجود العملة الصعبة فى البنوك وسيطرة السوق السوداء على العملة.

تباين بمؤشرات البورصة فى ختام التعاملات.. والرئيسى يرتفع بنسبة 1.15%

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. تباينت مؤشرات البورصة المصرية، فى ختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، حيث ارتفع مؤشر البورصة الرئيسى والخمسينى، بينما انخفض مؤشرا الأسهم الصغيرة والمتوسطة والأوسع نطاقا، فى الوقت الذى مالت فيه تعاملات العرب والأجانب للشراء، فيما مالت تعاملات المصريين للبيع.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى “إيجى إكس 30” بنسبة 1.15%، وارتفع مؤشر “إيجى إكس 50” بنسبة 0.47%، كما ارتفع مؤشر “إيجى إكس 20” بنسبة 1.75%، فيما تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجى إكس 70” بنسبة 0.82%، وهبط مؤشر “إيجى إكس 100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.49%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *