الأقتصاد

موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 19-5-2016

سيطر حادث فقدان طائرة “مصر للطيران” القادمة من باريس والتى تحمل رقم MS804 من طراز إير باص A 320، على الأحداث المصرية اليوم، بشكل عام، والأحداث الاقتصادية بشكل خاص، حيث أعلنت شركة مصر للتأمين، عن قيام مندوبين منها، غدا، بالبدء فى بحث تعويضات الطائرة المفقودة، كما أنهت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم، على تراجع وخسارة 3 مليارات جنيه، بسبب تأثير حادث الطائرة المفقودة.

ومن ناحية أخرى تضمنت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم، الخميس، 19-5-2016، انخفاض سعر الدولار فى السوق السوداء بقيمة 5 قروش عن تعاملاته، أمس، حيث سجلت العملة المريكية اليوم فى السوق الموازية “السوداء”، 10.85 جنيه للبيع، بالإضافة على تراجع أسعار الذهب المحلية، بعد انخفاض العالمية، وسجل عيار 21 اليوم، 367 جنيه للجرام الواحد.

مصر للتأمين: مندوبو “إعادة التأمين” يصلون غدا لبحث تعويضات الطائرة المفقودة

من أخبار الاقتصاد المصرى.. قال محمد خليفة نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصر للتأمين إن مندوبين عن شركة “XL كاتلين” لإعادة التأمين المبرم معها عقد إعادة تأمين طائرة مصر للطيران المفقودة سيصلون غدا للبدء فى متابعة تطورات الحادث وبحث ملف التعويضات الخاصة بالتغطية التأمينية، لافتا إلى أن القيمة التأمينية لتغطية جسم الطائرة تصل إلى 18 مليون دولار، فيما يغطى ركاب الطائرة ضمن مسئوليات الشركة تجاه الغير وفقاً للاتفاقيات الدولية فى هذا الشأن.

وفيما يخص إجراءات صرف التعويضات أوضح أنه يتعين بداية ظهور إعلان رسمى من قبل شركة مصر للطيران يفيد بما حدث فعليا للطائرة وبعدها يتم تحديد الخسائر والتلفيات وكذلك فيما يخص بيانات الركاب المفقودين واستيفاء الأوراق الرسمية الخاصة بهم .

الدولار يخسر 5 قروش ويسجل 10.85 جنيه فى السوق السوداء ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. تراجع سعر صرف الدولار فى السوق السوداء خلال تعاملات اليوم الخميس، حيث سجل الدولار 10.75 جنيه للشراء و10.85 جنيه سعر البيع، متراجعا عن تعاملات أمس الأربعاء بقيمة 5 قروش بعد أن سجل أمس 10.90 جنيه خلال التعاملات فى السوق السوداء.

وزير التجارة: طرح أراض جديدة فى بدر والعاشر لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم الخميس، إن هناك استراتيجية واضحة لدى الوزارة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة، من خلال المعارض التى تدعمها الوزارة. وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية، على هامش افتتاح معرض “بلدنا” الذى ينظمه مركز تحديث الصناعة، أن هناك نية لدى لطرح أراضٍ جديدة لدعم منظومة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى بعض المدن مثل “بدر والعاشر من رمضان”.

وزير الصناعة: الحكومة تسعى لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على تشجيع ومساعدة كافة المبادرات الداعمة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذى يعد العمود الفقرى لهيكل الاقتصاد المصرى، مشيراً إلى أن الحكومة تسعى جاهدة لتنمية هذا القطاع الحيوى والذى يحتل أولوية كبيرة ضمن برنامجها للتنمية الاقتصادية وذلك من خلال تهيئة المناخ المناسب وتذليل كافة العقبات أمام نمو هذه المشروعات.

غرفة الصناعات الغذائية: فرض رسوم على تصدير السكر يحافظ على احتياجات السوق

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. أكد أحمد الفندى، عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، وممثل شعبة السكر، أن قرار وزير الصناعة بفرض رسم صادر على تصدير السكر، بواقع 900 جنيه للطن حتى نهاية 2016، سوف يحافظ على توفير احتياجات السوق من السكر، خاصة فى فترة موسم رمضان، فى ظل اتجاه بعض الشركات لتصديره للخارج للاستفادة من فارق السعر العالمى، دون مراعاة لما يمكن أن يحدثه من آثار سلبية على السوق المصرية، حيث يصل استهلاكه سنويا إلى أكثر من 3 ملايين طن.

انخفاض أسعار الذهب 5 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 367 جنيها

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أكد إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الذهب شهدت تراجعاً فى السوق المحلية بقيمة 5 جنيهات فى الجرام الواحد، مشيراً إلى أن عيار 21 سجل 367 جنيهاً خلال تعاملات اليوم، الخميس، بعد أن سجل أمس 372 جنيهاً.

وأضاف نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات صحفية، أن عيار 18 سجل 314 جنيهاً، بينما عيار 24 سجل 419 جنيهاً، موضحاً أن السعر العالمى للأوقية شهد انخفاضاً كبيراً وسجل 1253 دولاراً خلال التعاملات، فى حين سجل الجنيه الذهب 2936 جنيهاً.

البورصة تغلق على تراجع جماعى.. ورأس مالها السوقى يخسر 3 مليارات جنيه

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. أغلقت البورصة المصرية، تعاملاتها خلال جلسة اليوم الخميس، نهاية الأسبوع، على تراجع جماعى للمؤشرات كافة، مدفوعة بضغوط بيعية من الأجانب فيما مالت تعاملات المصريين والعرب للشراء.

وخسر رأس المال السوقى للبورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع المنتهى نحو 3 مليارات جنيه، حيث أغلق عند مستوى 401,900 مليار جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *