الأقتصاد

موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 20-5-2016

احتلت الأخبار الصادرة من وزارة المالية، أولوية أحداث الاقتصاد المصرى، اليوم، الجمعة، 20-5-2016، حيث أعلنت الوزارة إتاحتها لـ 7 مليارات و275 مليون جنيه لوزارتى الصحة والتموين، وبدل الصحفيين، علاوة على، إعفاء 52 سلعة وخدمة من ضريبة القيمة المضافة، أبرزها التعليم والبريد والصحة.

كما شملت الأحداث الاقتصادية اليوم، ارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء بقيمة 5 قروش عن تعاملاته، أمس، حيث سجلت العملة المريكية اليوم فى السوق الموازية “السوداء”، 10.90 جنيه للبيع، كما ارتفعت أسعار الذهب أيضا، حيث سجل عيار 21 اليوم، 370 جنيه للجرام الواحد.

المالية: إتاحة 7 مليارات و275 مليون جنيه لـ”الصحة والتموين” وبدل الصحفيين

من اخبار الاقتصاد المصرى.. وافق عمرو الجارحى وزير المالية على إتاحة مبلغ 7 مليارات و275 مليون جنيه خلال هذا الأسبوع لوزارات الصحة والسكان والتموين وبدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين، استمراراً لتلبية احتياجات وزارات وقطاعات الدولة لمساعدتها على القيام بدورها فى تلك المرحلة.

وتشمل هذه الإتاحات مبلغ مليار و125 مليون جنيه لوزارة الصحة والسكان، حيث يخصص هذا المبلغ لعلاج المواطنين ومرضى الفشل الكلوى على نفقة الدولة.

إعفاء 52 سلعة وخدمة من ضريبة القيمة المضافة.. أبرزها التعليم والبريد والصحة

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. انتهت وزارة المالية من إعداد مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة، والذى سيحل محل قانون الضرائب على المبيعات الحالى، كما انتهت الوزارة من إعداد قائمة من 52 مجموعة من السلع والخدمات التى لن تخضع للضريبة.

الدولار يرتفع فى السوق السوداء ويسجل 10.90 جنيه

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. عاود سعر صرف الدولار للارتفاع مجددا فى السوق السوداء خلال تعاملات اليوم الجمعة، حيث سجل 10.80 جنيه للشراء و10.90 للبيع، مرتفعا عن تعاملات أمس الخميس بقيمة 5 قروش، بعد أن سجل أمس 10.85 جنيه خلال التعاملات فى السوق السوداء.

وزير البترول يطالب القطاع بتطوير محطات الوقود لتلبية احتياجات المواطنين

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية التحسين المستمر للخدمات المقدمة فى مجال تسويق وتوزيع المنتجات البترولية ورفع كفاءة هذا النشاط من خلال توفير بنية قوية لأداء الخدمات، وإنشاء محطات نموذجية لتموين وخدمة السيارات وتطوير المحطات القائمة لتلبية احتياجات المواطنين وكافة القطاعات التجارية والصناعية بما يتوافق ورؤية الدولة فى تحسين المستوى المعيشى العام والنهوض بالخدمات فى كافة المجالات.

غرفة القاهرة التجارية: تخفيضات 25% على السلع الغذائية فى معرض “أهلا رمضان”

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. أعلنت غرفة القاهرة التجارية، أن معرض “أهلا رمضان” الذى سيتم افتتاحه خلال أيام، استعدادا لشهر رمضان المبارك يتضمن جميع السلع، خاصة الأساسية التى يحتاجها المستهلك بأسعار مخفضة تصل إلى 25% نتيجة دعم هذا المعرض وتقليل حلقات التداول لمساندة المواطنين خلال الشهر الكريم.

“إيجاس” تنتهى من تحويل 27 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى فى 3 محافظات

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. انتهت الشركة القابضة للغازات الطبعية “إيجاس”، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، من تحويل 27 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى فى ثلاث محافظات بالوجه البحرى هى “المنوفية، والقليوبية، والشرقية”.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية، فى تصريحات صحفية، إن خطة التحويل شملت تحويل 4516 سيارة فى محافظة المنوفية من خلال 3 مراكز، موضحة أن المحافظة بها 3 محطات لتموين السيارات قائمة حالياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *