الأقتصاد

موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 22-5-2016

شهد الاقتصاد المصرى، أحداثا هامة ومتنوعة على مدار اليوم الأحد، 22-5-2016، منها، إعلان المهندس طارق الملا وزير البترول، إجمالى استثمارات مشروعات تنمية اكتشافات البترول والغاز والتى بلغت قيمتها 65 مليار دولار، علاوة على، إعلان هيئة البريد المصرى اعتزامها لإطلاق تطبيق لتقديم الخدمات البريدية عبر الهاتف المحمول.

رئيس البريد: إطلاق تطبيق لتقديم الخدمات البريدية عبر الهاتف المحمول

من أخبار الاقتصاد المصرى.. قال المهندس عصام الصغير رئيس الهيئة القومية، إن تحقيق 650 مليون جنيه فائضا ماليا يرجع لعمليات الميكنة البريدية ما ساعد فى تخفيض الكثير من التكاليف التشغيلية للخدمات، وأعدنا هيكلة الخدمات مع ترشيد التكاليف وتوفيق أوضاع وتقنية عمل الكثير من الشركات المقدمة لخدمات البريد وتوقيع معايير مستوى الخدمة وإدارة المحافظ الاستثمارية بطريقة متطورة.

وأشار الصغير، فى لقاء صحفى اليوم الأحد، إلى أن الهيئة ستقوم بافتتاح مركز البيانات بالمعادى، إضافة إلى أنها تعتزم إطلاق تطبيق عبر الموبايل يتضمن الخدمات وسعرها ويمكن العميل من متابعة الخدمة أو الطرود على خدمات التتبع وتحديد المواقع GPS”.

وزير البترول:65 مليار دولار استثمارات مشروعات تنمية اكتشافات البترول والغاز

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن إجمالى استثمارات مشروعات تنمية اكتشافات البترول والغاز يبلغ حوالى 65 مليار دولار، مشيراً إلى أنه أمكن الحفاظ على معدلات إنتاج الزيت الخام خلال السنوات الماضية من خلال تنفيذ عدد من المشروعات باستثمارات سنوية فى حدود 1.5 مليار دولار.

8 ملايين جنيه من صندوق التنمية لرصف الطرق الريفية بمحافظة الجيزة

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قام كل من سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، بتوقيع عقد جديد لإنشاء مجموعة من الطرق الريفية بين الصندوق والمحافظة، وذلك بتمويل من الصندوق يصل إلى 8 ملايين جنيه من خلال “البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة” والذى يقوم البنك الدولى بتمويله، وذلك استمرارا لجهود الصندوق الاجتماعى للتنمية، ومساهمته مع مختلف مؤسسات الدولة فى تحسين وترميم البنية الأساسية للدولة من خلال إقامة مشروعات كثيفة العمالة.

داليا خورشيد: تشكيل لجنة لمراجعة التشريعات وفض المنازعات لجذب الاستثمارات

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. قالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، إنه تم تشكيل لجنة لمراجعة التشريعات لجذب الاستثمارات والعمل على الترويج المشروعات خلال الفترة المقلبة مع توفير حوافز الاستثمار المشجعة والجاذبة للقطاع الخاص للدخول فى مجالات النشاط الاقتصادى المختلفة، وتشجيع القطاع الخاص المحلى والأجنبى على تمويل المشروعات الاقتصادية والتنموية فى مصر إضافة إلى استكمال الخريطة الاستثمارية الموحدة “القطاعية والجغرافية” للدولة، وتوفير البيانات والمعلومات لمجتمع المستثمر المحلى والأجنبى إضافة إلى تطوير آلية فض وتسوية نزاعات المستثمرين.

وزير التموين: 5.3 مليار جنيه استثمارات لإقامة سلاسل تجارية ومناطق لوجستية

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. أعلن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالى الاستثمارات التى تم ضخها من قبل المستثمرين فى إقامة السلاسل التجارية لبيع السلع الغذائية والمراكز اللوجستية لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة على الأراضى التى تم حصرها من قبل جهاز تنمية التجارة الداخلية تقدر بحوالى 5 مليارات و300 مليون جنيه، ووفرت نحو 110 آلاف فرصة عمل، وهى استثمارات محلية وسعودية وإماراتية وكويتية وبحرينية وفرنسية وأمريكية تدخل مصر لأول مرة وغيرها، حيث تم إقامة أكثر من 16 سلسلة تجارية كبرى ومنطقة لوجستية فى عدد كبير من المحافظات فى الوجهين القبلى والبحرى.

الإحصاء: 18.3 %ارتفاع بالرقم القياسى العام لإنتاج الصناعات التحويلية خلال مارس 2016

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأحد، فى البيانات الأولية للرقم القياسى لإنتاج الصناعات التحويلية والاستخراجية عن شهـر مارس 2016، الذى تبين فيه أن الرقم القياسى لإنتاج الصناعات (بدون الزيت الخام والمنتجات البترولية) ارتفع خلال شهر مارس الماضى، ليبلغ 133.24 “أولـى” بارتفاع نسبته 18.3% مقابل 112.66خلال شهر فبراير السابق عليه “نهائـى”.

الدولار يسجل 10.80 جنيه خلال التعاملات فى السوق السوداء

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. واصل سعر صرف الدولار فى السوق السوداء خلال تعاملات اليوم الأحد، الثبات على سعر صرف أمس السبت، حيث سجل 10.70 جنيه للشراء و10.80 للبيع.

كان الدولار قد خسر 10 قروش فى السوق السوداء أمس السبت بعد تراجعه عن أسعار أول أمس الجمعة بعد أن سجل أمس 10.90 جنيه خلال تعاملات الجمعة.

القابضة للقطن: مليار جنيه إيرادات شركة غزل المحلة العام المقبل

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قال الدكتور أحمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إن إيرادات شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى “غزل المحلة” ستصل لنحو مليار جنيه العام المقبل، حسب الموازنة التقديرية للشركة، والتى تمت مناقشتها مؤخرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *