تكنولوجيا

طالبة كندية تكتشف 4 كواكب جديدة بينها كوكب صالح للحياة

اكتشفت Michelle Kunimoto طالبة الفيزياء وعلم الفلك من جامعة كولومبيا البريطانية أربعة كواكب خارج نظامنا الشمسى، وقد يكون أكبرها صالحا للحياة، فهو أبعد عن الأرض بنحو 3,200 سنة ضوئية، فهو أكبر حجما من نبتون، مما يوحى أن هذا الكوكب الذى يقع خارج المجموعة الشمسية قد يحتوى على أقمار كبيرة تحتوى على محيطات من الماء السائل.

اكتشاف 4 كواكب

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فتوصلت طالبة الفيزياء وعلم الفلك إلى هذا الاكتشاف من خلال فحص بيانات من المركبة الفضائية Kelper التابعة لناسا لشهور طويلة كجزء من أحد الدورات الخاصة بها للبحث عن أى شىء غائب عن العلماء.

وقالت Kunimoto إن هذا الكوكب أكبر من نبتون، ومن المحتمل أن يمتلك مواصفات شبيهة به، مثل سطح صخرى أو محيطات، لكن الجزء المثير هو أن مثل هذه الكواكب الكبيرة فى نظامنا الشمسى، تمتلك أقمارا كبيرة وهذه الأقمار تحتوى محيطات الماء السائل”.

بعثة كيبلر

استطاعت مهمة “كيبلر” خلال أربع سنوات أن ترصد 150 ألف نجم فى مجرتنا وجمع المئات من البيانات، من خلال الاستعانة بأجهزة تلكسوب فائقة الذكاء للبحث عن الكواكب الجديدة، وساهمت هذه المعلومات والملاحظات Kunimoto فى العثور على الكواكب الأربعة المحتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *