الأقتصاد

موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 1-6-2016

شهد الاقتصاد المصرى، اليوم الأربعاء، 1-6-2016، أحداثا هامة ومتنوعة، جاء منها، توقيع وزارة التعاون الدولى، اتفاقية لتصنيع وتوريد 700 عربة قطار مع المجر، بالإضافة إلى إعلان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن 9 من كل 10 نساء تعرضن للختان، و25% تزوجن قبل 18 سنة.

كما اشتملت الأحداث أيضا على استقبال المهندس طارق الملا، وزير البترول، اليوم، لوفد من بنك التنمية الصينى لبحث تمويل للأنشطة البترولية بمصر، علاوة على تحديد هيئة التنمية الصناعية، موعد سحب كراسات شروط الحجز فى المليون متر بـ”بدر” نهاية يونيو.

اليوم.. “التعاون الدولى” توقع اتفاقية لتصنيع وتوريد 700 عربة قطار مع المجر

من اخبار الاقتصاد المصرى.. توقع الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم الأربعاء، مع الجانب المجرى، اتفاقية لتصنيع وتوريد 700 عربة قطار درجة ثالثة مكيفة لصالح هيئة السكك الحديدية المصرية بتكلفة مبدئية 600 مليون دولار، من خلال قرض ميسر، وذلك على هامش زيارة رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان إلى القاهرة.

“الإحصاء”: 9 من كل 10 نساء تعرضن للختان.. و25% تزوجن قبل 18 سنة

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أعلن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، أن 9 من كل 10 نساء يتعرضن لعملية الختان. وأكد الجهاز أن نتائج مسح التكلفة الاقتصادية للعنف القائم على النوع الاجتماعى، أظهرت أن 11% من النساء أُجبرن على الزواج الحالى أو الزواج الأخير، وأن 25% من النساء تزوجن قبل بلوغهن 18 سنة.

وزير البترول يستقبل وفد بنك التنمية الصينى لبحث تمويل للأنشطة البترولية بمصر

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وفدا من بنك التنمية الصينى برئاسة وه جوها، نائب رئيس البنك للتعاون الدولى لمنطقتى أمريكا وأفريقيا، والذى يعد من أكبر مؤسسات التمويل الدولية فى أنشطة البترول والغاز، خاصة البحث والاستكشاف، حيث أبدى البنك استعداده لتقديم التمويل للأنشطة البترولية فى مصر، بالإضافة إلى تنسيق الجهود لدخول كبرى شركات البترول والخدمات البترولية الصينية كشركاء مع قطاع البترول لتمويل المشروعات البترولية.

“التنمية الصناعية”: سحب كراسات شروط الحجز فى المليون متر بـ”بدر” نهاية يونيو

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. كشف اللواء إسماعيل عبد الجابر رئيس هيئة التنمية الصناعية، عن طرح مليون متر مربع “أراض صناعية” فى منطقة بدر بنظام حق الانتفاع نهاية شهر يونيو بصورة مبدئية، نافيا طرح أى أراضٍ صناعية فى منطقة الشروق خلال الفترة المقبلة. وعن طرق الحصول على الأراضى الصناعية الجديدة، أوضح رئيس هيئة التنمية الصناعية، فى تصريحات صحفية، أنه سيتم طرح الأراضى بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية، على أن تكون المرحلة الأولى عبارة عن مليون متر خلال كراسة شروط من هيئة التنمية الصناعية.

“المقاولات المصرية” تستكمل توسعات محطة مياه أكتوبر بـ600 مليون جنيه

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. أكد محمد الخطيب نائب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولات المصرية “مختار إبراهيم”، أن الشركة بقيادة المهندس فائق البنا ستقوم بتنفيذ أعمال توسعات المرحلة الثانية من محطة مياه 6 أكتوبر بتكلفة 600 مليون جنيه.

وقال الخطيب ، إنه من المنتظر تنفيذ مرحلة الاستكمال خلال 3 سنوات لمضاعفة طاقة المحطة لخدمة المنطقة التى تشهد توسعات عمرانية كبيرة.

رئيس البورصة المصرية: 26.6 مليار جنيه إجمالى قيمة التداول فى مايو

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. كشف التقرير الشهرى للبورصة المصرية، أن إجمالى قيمة التداول خلال شهر مايو بلغ نحو 26.6 مليار جنيه، فى حين بلغت كمية التداول نحو 3952 مليون ورقة منفذة على 424 ألف عملية مقارنة بإجمالى قسمة تداول بلغت 20.2 مليار جنيه، وكمية تداول بلغت 5369 مليون ورقة منفذة على 508 آلاف عملية خلال شهر إبريل.

الدولار يواصل التراجع فى السوق السوداء ويسجل 10.85 جنيه

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. واصل سعر صرف الدولار، التراجع فى السوق السوداء خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بشكل ملحوظ مقارنة بتعاملات أمس الثلاثاء، حيث سجل 10.75 جنيه للشراء 10.85 جنيه للبيع، بانخفاض 5 قروش عن أسعار أمس، ليصبح إجمالى انخفاض الدولار خلال الأربعة أيام الماضية 20 قرشا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *