أخبار دولية

أفغانستان ترحب بإعلان أمريكا توسيع مشاركتها فى الحرب ضد الإرهاب

رحب المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية الجنرال دولت وزيرى بإعلان الولايات المتحدة توسيع مشاركتها فى الحرب ضد الإرهاب فى أفغانستان.

وأضاف وزيرى – فى تصريحات نقلتها قناة “جيو نيوز” الباكستانية، اليوم السبت- :”أن التعزيزات ستسمح للقوات الأفغانية بزيادة قدرتها التشغيلية فى الميدان، إننا لا نحتاج بالضرورة إلى مزيد من الرجال على الأرض.. لكن وجود المستشارين يعد أمرا ضروريا وكذلك مساعدتهم من أجل تجهيز قواتنا الجوية”.

كان الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد قرر – هذا الأسبوع – السماح للقوات الأمريكية فى أفغانستان بتوجيه ضربات مباشرة لحركة طالبان بالتعاون مع القوات الأفغانية، ويسمح هذا القرار للقادة العسكريين لزيادة مشاركة المقاتلات الأمريكية لمساندة الجيش الأفغانى فى معاركه، كما سيصبح باستطاعة المستشارين العسكريين الأمريكيين الاقتراب أكثر من مناطق القتال، والخروج من مقار القيادة العسكرية حيث يقتصر وجودهم حاليا.

وبالرغم من وجود عشرات الآلاف من قوات حلف شمال الأطلسى فى أفغانستان منذ أكثر من 14 عاما، وإنفاق مساعدات عسكرية ومدنية بعشرات المليارات، لا تزال حركة طالبان منتشرة فى مناطق عدة، وهو الوضع الذى دفع بأوباما لاتخاذ قراره بإبقاء 9800 عسكرى ينحصر دورهم فى تقديم المشورة ودعم الجيش الأفغاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *