أخبار دولية

واشنطن بوست: صحيفة إيطالية يمينية توزع كتاب “كفاحى” لهتلر مجانا اليوم

 

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن صحيفة “الجورنال” اليمينية الإيطالية أعلنت أنها ستوزع كتاب “كفاحى” لأدولف هتلر، الزعيم النازى مجانا مع عدد اليوم السبت، وهو الإعلان الذى أثار انتقادات واسعة وغضب بين صفوف الجماعات اليهودية فى البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية ANSA، عن رئيس اتحاد المجتمعات الإيطالية اليهودية، رينزو جاتيجنا، قوله “التوزيع المجانى (للكتاب) حقيقة تؤكد أن ذلك على بعد سنوات ضوئية من منطق دراسة المحرقة والعوامل المختلفة التى أدت إلى غرق الإنسانية كلها فى هاوية من الكراهية والموت والعنف”.

وأضاف قائلا: يجب أن نقرها بوضوج: موقف “الجرنال” غير لائق.

وأوضحت الصحيفة أن هناك خطط مشابهة لشركة توزيع يمينية ألمانية تسببت فى غضب حاد الأسبوع الماضى. ورغم أن كتاب “كفاحى” موجود بالمكتبات الألمانية منذ يناير الماضى، إلا أن النسخة المتاحة معدلة وبها إضافات توضيحية وصلت إلى 3000 تعليق.

ووفقا للقانون الألمانى، نشر هذا الكتاب دون الإضافات يعد تحريضا ومثيرا للفتن. ومع ذلك، شركة “Schelm”، تخطط لتوزيعه، ويدرس المدعون توجيه اتهامات للشركة قبل أن يتم نشر الكتاب.

ويقول الناشرون إن وجود نسخة غير معدلة من الكتاب، الذى يعد سيرة ذاتية لهتلر، سيكون وثيقة تاريخية، ولكن الباحثون يرون أن النسخة المعدلة كافية للغاية لتحقيق هذا الهدف.

وأوضحت واشنطن بوست أنه فى حال تم نشر الكتاب، فسيكون متاحا على الانترنت، لأن معظم المكتبات سترفض وضعها على رفوفها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *