الأقتصاد

موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 26-6-2016

تصدر خسارة البورصة المصرية لـ16 مليار جنيه فى ختام جلسة اليوم، تأثرا بحدث خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، مشهد الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 26-6-2016، والذى تضمن أحداثا أخرى متنوعة جاء منها، تراجع أسعار الفراخ فى الأسواق 5 جنيهات، وتسجيل الكيلو لـ 22 جنيها.

كما تضمنت أحداث الاقتصاد اليوم، إحباط جمارك سفاجا 4 محاولات تهرب جمركى لأجهزة طب أسنان مستعملة وإكسسوارات، علاوة على، عقد وزيرة الاستثمار لقاء مع سفير الصين اليوم بمقر الوزارة، لبحث المشروعات المشتركة بين البلدين.

البورصة تخسر 16 مليار جنيه.. والمؤشر الرئيسى يتراجع بنسبة 5.5%

من اخبار الاقتصاد المصرى.. أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع على تراجع جماعى حاد لكافة المؤشرات، مدعومة بضغوط بيعية من قبل المتعاملين المصريين والعرب، فيما مالت تعاملات الأجانب للشراء.

وخسر رأس المال السوقى للبورصة المصرية 16.3 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 376 مليار و368 مليون جنيه.

تراجع أسعار الفراخ فى الأسواق 5 جنيهات.. والكيلو يسجل 22 جنيها

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إن سعر كيلو الفراخ تراجع بقيمة 5 جنيهات، لافتا إلى أنه يتم بيع الكيلو داخل المزرعة بـ18 جنيها ويصل للمستهلك بـ 22 جنيها، مشيرا إلى أن هناك حالة من الركود فى الأسواق وتراجع حركة البيع والشراء بخلاف أول شهر رمضان.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن، أن هناك ركودا فى أغلب السلع الاستهلاكية بسبب تغير اهتمامات الناس؛ لأن التوجه حاليا لشراء كعك العيد والملابس أكثر من الطلب على المواد الغذائية، موضحا أنه فى حالة الركود وضعف حركة الشراء كان من المفترض أن تتراجع الأسعار أكثر من ذلك لكن غلاء الأعلاف وقلة الإنتاج سببا استقرار الأسعار عند هذا الحد.

جمارك سفاجا تحبط 4 محاولات تهرب جمركى لأجهزة طب أسنان مستعملة وإكسسوارات

ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أحبطت إدارة الحركة بجمرك سفاجا، برئاسة محمد جمال مدير إدارة الحركة، 4 محاولات تهرب جمركى لبضائع مختلفة (أجهزة طب أسنان مستعملة، ومستحضر بروتونى لغسيل الكلى، وكتب دينية وإكسسوارات ملابس وخردوات)، بالمخالفة لقانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك والاستيراد والتصدير، وبغرض التخلص من القيود الاستيرادية والتهرب من سداد الرسوم الجمركية.

اتحاد الصناعات: تأثر علاقات مصر التجارية مع أوروبا بعد خروج بريطانيا لم يتضح

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. أكد المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية أنه من الصعب الآن قياس مدى تأثر العلاقات التجارية بين مصر وأوروبا نتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وقال السويدى -فى تصريحات له اليوم “الأحد”- “إنه لم يعلن حتى الآن آليات خروج بريطانيا من هذه المنظومة الأوروبية وبنود الاتفاقيات الموضحة لذلك، مشيرا إلى أن موقف مصر والتأثير الواقع عليها من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى لم يتضح بعد”.

وزيرة الاستثمار تلتقى سفير الصين لبحث المشروعات المشتركة بين البلدين ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. استقبلت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، اليوم الأحد، السفير الصينى بالقاهرة سونج ايجو، والوفد المرافق له سكرتير أول السفارة سنج بهونج، ومستشار العلاقات التجارية والاقتصادية هان بنج.

وناقشت داليا خورشيد موقف المشروعات ذات الأولوية والاستثمارات المشتركة بين البلدين، والتى تم الاتفاق عليها فى يونيو الماضى فى قطاعات النقل والطاقة والإسكان والصناعة، وذلك فى إطار الاجتماعات المشتركة التى تتم بين اللجان الفنية فى البلدين، والتى بدأت فى القاهرة وتستمر لمدة يومين.

مسئول مصرفى: البنوك ملتزمة بتنفيذ حكم بطلان قرار محافظ البنك المركزى

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. قال مسئول مصرفى لـ”اليوم السابع”، إن القطاع المصرفى ملتزم بتنفيذ أحكام القضاء المصرى، لافتًا إلى الحكم الصادر اليوم عن محكمة القضاء الإدارى بشأن قبول الدعاوى الخاصة ببطلان قرار محافظ البنك المركزى بألا تزيد مدة عمل الرؤساء التنفيذيين للبنوك العامة والخاصة فى مصر على 9 سنوات، وأمرت بإلغاء القرار، هو قرار يستند إلى حق الجمعيات العمومية للبنوك الخاصة فى تعيين أو التمديد أو إقالة الرؤساء التنفيذيين لها.

سحر نصر: 900 مليون دولار من الصندوق الكويتى لتمويل برنامج تنمية سيناء

ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إن الصندوق الكويتى، يسهم فى برنامج تنمية سيناء بنحو 900 مليون دولار.

وأضافت نصر، فى بيان لها، أن الصندوق سيسهم فى إقامة 6 محطات تحلية مياه البحر بالإضافة إلى خطوط الربط، وتطوير طريق عيون موسى – شرم الشيخ بإنشاء طريق بطول 350 كم محور رئيسى لربط نفق أحمد حمدى بشرم الشيخ، و تطوير ميناء الصيد البحرى بالطور، وخطوط الكهرباء والمحولات لعدد 26 تجمعا بدويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *