الأقتصاد

ميناء الإسكندرية يستقبل 230 ألف طن بضائع فى 24 ساعة الماضية

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية أن الميناء إستقبل اليوم السبت،السفينة “اتيللاعلي متنها 23 ألف طن خردة قادمة من انجلترا.

كما يجري تفريغ شحنة قمح تزن 186 ألف طن قادمة من روسيا واوكرانيا علي متن السفينة “نينج فيش والسفينة “انتريبدار” ، والسفينة “كيسكيونيتي” ، والسفينة “ملاكانو” ، هذا وقد وصل إجمالي البضائع المتنوعة الواردة لميناءى الإسكندرية والدخيلة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 230 ألف طن.

 وأضاف “الغندور” فى بيان ، أن إجمالى السفن المتواجدة بالميناء 135 سفينة وغادرت الميناء 11 سفينة ، ووصلت 8 سفن وتراكي على الأرصفة 38 سفينة جاري العمل عليها، كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج 11 آلاف شاحنة عامة من وإلي الميناء ، وخروج 20 شاحنات محملة بالقمح ومتجهة إلي الصوامع بمختلف المحافظات بإجمالي 600 طن قمح .

ووصل إجمالي مخزون الغلال بالميناء 998 ألف طن منهم 385 ألف طن قمح . ومن ناحية أخري وجه اللواء بحرى مدحت عطية رئيس هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات قبل تفريغها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *