أخبار مصر

رسمياً.. فوز كوثر محمود بمنصب نقيب التمريض للمرة الثانية بـ18ألف صوت

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للتمريض رسمياً فوز الدكتورة كوثر محمود، رئيس الإدارة المركزية للتمريض بوزارة الصحة، بمنصب نقيب التمريض للمرة الثانية على التوالى، بـ18 ألفاً و493 صوتاً، من إجمالى 23 ألفاً و187 صوتاً.

وأكدت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للتمريض، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بمقر النقابة العامة، أن الانتخابات أجريت فى 20 أغسطس الجارى على مدار يوم كامل، بعد الانتهاء من محاضر أعمال اللجنة والفصل فى الطعون المقدمة والاطلاع على قرارات تزكية بعض المرشحين .

وفاز بعضوية مجلس النقابة العامة كل من: فاطمة محمود وأميرة فاروق، وأمل فخر، وأنغام حمدى، وحنان أمين ونادية صلاح، ومحمد محمود، وانتصار فكرى ومنى فتحى ومحمد إبراهيم وسحر عبد الله وأحمد محمد وأحمد سامى وأحمد ابراهيم وعبدة رفعت وسامية حسن وطارق عنتر ووليد وجية وليلى محمود وآيات صلاح وكريمة عبد الجابر ومحمد إبراهيم وبهاء محمد وإيمان ناصر وياسمين كامل وهبة سعيد وهانم سيد.

من جانبها قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، فى تصريحات اليوم، إنه سيتم تشكيل مجلس النقابة واللجان النوعية خلال 48 ساعة لبدء العمل، وإنهاء كافة الملفات العالقة والقضايا المعلقة مع الجهات المختلفة، بما يضمن استقرار مهنة التمريض فى مصر.

وأوضحت نقيب التمريض، أن المجلس الجديد لديه استراتيجية جديدة فى التعامل مع كافة ملفات النقابة، ويرغب فى إحداث تطورات جذرية فى المهنة تصب فى مصلحة الأعضاء، مشيرة إلى أن النقابة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تحقيق مكاسب مادية ومعنوية للتمريض، نظراً لدورهم المهم فى المنظومة الصحية فهم يؤدون 70% من الخدمات الطبية بالمستشفيات.

ووعدت نقيب التمريض بالقضاء على ظاهرة التسرب من المهنة، من خلال الدفع بسلسة حوافز لحث التمريض على البقاء فى المهنة، مشيرة إلى أنه تم إعداد أكثر من 1000 ملف لممرضات انقطعن عن العمل وسوف يعدن إليه بقرار مجلس الوزراء، مؤكدة أن الدولة تسعى جاهدة إلى إحداث طفرة كبيرة فى منظومة التمريض.

وأشارت الدكتورة كوثر إلى أن المنظومة الحالية بها إيجابيات كبيرة حققتها خلال الفترة الماضية، ومازال لديها مشوار طويل لعودة التمريض المصرى للصدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *