أخبار الرياضة

مانشستر سيتى يتربع على قمة البريميرليج بثلاثية فى وستهام

حقق فريق مانشستر سيتى فوزاً ثميناً على ضيفه وستهام يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى

جمعتهما على ملعب “الاتحاد”، فى ختام الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

السيتى  سجل ثنائية فى الشوط الأول، حيث وقع رحيم ستيرلينج على الهدف الأول فى الدقيقة السابعة، من تسديدة سهلة من داخل منطقة الجزاء، بعدما وصلته تمريرة عرضية رائعة من نوليتو، وأضاف فيرناندينيو الهدف الثانى فى الدقيقة 18، من رأسية قوية، إثر متابعة لركلة حرة نفذها كيفين دى بروين، الذى أصبح أكثر لاعبى السيتى صناعة للأهداف، منذ ظهوره الأول مع الفريق، بواقع 15 هدفاً.

وأصبح مانشستر سيتى أكثر فريق يسجل أهدافاً فى الشوط الأول من مباريات البريميرليج حتى الجولة الثالثة، بواقع 5 أهداف.

وفى الشوط الثانى حاول وستهام أن يعود للمباراة، ونجح بالفعل فى تقليص الفارق عن طريق رأسية رائعة من ميشيل أنطونيو، الذى استغل عرضية مميزة من أرثر ماسوكو، ليكون أنطونيو أكثر لاعب وسط يسجل أهدافاً من أغسطس 2015، بواقع 10 أهداف، وبالتساوى مع ديلى آلى نجم توتنهام.

ورغم اقتراب وستهام من التعادل إلا أن محاولات مانشستر سيتى لم تهداً على المرمى، خاصة بعد نزول سمير نصرى فى الربع ساعة الأخيرة، حيث مرر كرة لديفيد سيلفا سددها الأخير بقوة، ولكنها ارتطمت بالقائم، قبل أن يمرر سيلفا نفسه كرة لرحيم ستيرلينج، الذى راوغ حارس مرمى وستهام ببراعة وسجل الهدف الثالث فى الدقيقة 93 بطريقة مهارية رائعة.

بهذا الفوز تربع مانشستر سيتى على صدارة ترتيب البريميرليج، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط بالتساوى مع تشيلسى ومانشستر سيتى، إلا أن فارق الأهداف لصالحه، فيما يحتل وستهام المركز الثانى عشر برصيد 3 نقاط. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *