أخبار الرياضة

تشيلسى يواصل غزو العالم.. ارتفاع عدد المعارين من البلوز إلى 38 لاعباً

استمر نادى تشيلسى الإنجليزى فى سياسته المتبعة منذ تولى الملياردير رومان إبراموفيتش رئاسة النادى، بإعارته لعدد ضخم للغاية من اللاعبين قبل نهاية سوق النتقالات الصيفية.

وحسب صحيفة “ذا صن” الإنجليزية، فإن عدد اللاعبين الذين اعارهم تشيلسى هذا الموسم ارتفع عن الموسم الماضى بمقدار 5 لاعبين، حيث أعار البلوز 33 لاعباً موسم 2015-2016 بينما وصل عدد المعارين لهذا الموسم 38 لاعباً كان اخرهم انتقال كريستيان اتسو إلى نيوكاسل يونايتد لمدة موسم، وهو رقم قياسى مميز للغاية، يزداد تميزاً عندما نجد أن بهذا الرقم من اللاعبين المعارين يمتلك تشيلسى الإنجليزى لاعباً على الأقل فى 15% من أندية كرة القدم التى تنافس فى دوريات رسمية.

ويعتمد تشيلسى على هذه السياسة على أمل أن يتألق أى لاعب من المعارين ليستفاد منه تشيلسى بإعادته إلى النادى، ورغم العدد الكبير إلى أن مالك النادى إبراموفيتش لا يجد أى صعوبة فى دفع مرتبات بع اللاعبين المعارين حسب شروط التعاقد على الرغم بعدم استفادة النادى منهم ووجود لاعبين معارين منذ أكثر من 10 سنوات خارج النادى.

ويتصدر الكولومبى خوان كوادرادو قائمة المعارين بعدما حصل يوفنتوس على خدماته لمدة ثلاث سنوات، وتضم القائمة 19 لاعباً يلعبون فى دوريات بريطانيا المختلفة، 5 لاعبين فى هولندا، 3 فى ألمانيا، 3 فى بلجيكا، 3 فى إسبانيا، 2 فى إيطاليا، واحد فى كولومبيا  وأخر فى البرازيل  وأخيراُ لاعب فى تركيا.

وكان النجم المصرى محمد صلاح واحد من هؤلاء اللاعبين فى الموسم الماضى قبل أن يفعل نادى روما الإيطالى بند حق الشراء ويضم الجناح الدولى لصفوفه رسمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *