أخبار مصر

وزير الدفاع الروسى: ندعم جهود مصر فى مجال التصدى للإرهاب الدولى

استقبل وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، نظيره المصرى الفريق أول صدقى صبحى، اليوم الاثنين، وذلك خلال الجلسة الثالثة للجنة “الروسية – المصرية” المشتركة للتعاون العسكرى الفنى التى عقدت فى موسكو.

واستعرض الوزيران حرس الشرف وعزف السلام الوطنى المصرى والروسى.

وأكد وزير الدفاع الروسى، أن موسكو تدعم جهود القيادة المصرية فى مجال التصدى للإرهاب الدولى، مشيراً إلى أن جهود القاهرة فى القضاء على الجماعات الإرهابية والمتطرفة يساهم فى تعزيز الأمن الإقليمى والاستقرار بشمال إفريقيا.

وأوضح الوزير الروسى أن مصر تعتبر شريكًا استراتيجيًا مهما جدًا لروسيا فى شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ونوه إلى أن العلاقات “الروسية – المصرية” تشهد فى الفترة الأخيرة نهوضا ملحوظا.

فيما أعرب وزير الدفاع المصرى الفريق أول صدقى صبحى، عن الامتنان للجانب الروسى على الدعوة لزيارة موسكو ومنحه الفرصة لبحث تطوير التعاون العسكرى الفنى بين الجانبين.

يذكر أن لجنة التعاون العسكرى الفنى “الروسية–المصرية” كانت قد عقدت لقاءها السابق فى القاهرة فى نوفمبر الماضى، وأعلن وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو حينها أن موسكو تركز على تطوير العلاقات مستقبلا بين القوات المسلحة فى الدولتين فى جميع الاتجاهات ولمصلحة أمن الدولتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *