أخبار دولية

مساع دولية لعقد مؤتمر للمصالحة الوطنية الليبية فى الجزائر أكتوبر المقبل

 كشفت مصادر دبلوماسية جزائرية اليوم الأحد عن مساع تبذلها الأطراف الليبية والأمم المتحدة والجزائر فى سبيل عقد مؤتمر للمصالحة الوطنية الليبية فى الجزائر.
ونقلت قناة روسيا اليوم عن المصادر، التى فضلت عدم الكشف عن هويتها، قولها أن السلطات الجزائرية تجرى مفاوضات مع عدد من المسؤولين فى النظام الليبى السابق لإشراكهم فى المؤتمر المتوقع عقده منتصف شهر أكتوبر المقبل فى حال نجاح الجهود الرامية فى هذا الاتجاه، ومن المنتظر أن يلعب هؤلاء دورا إيجابيا فى مسار المصالحة الليبية.
يأتى ذلك فيما يقوم نائب رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية أحمد معيتيق بزيارة للجزائر التقى خلالها برئيس الحكومة الجزائرية الوزير الأول عبد المالك سلال.
يذكر أن أطراف الحوار الليبى توصلت أثناء اجتماع عقد فى تونس قبل أيام إلى تفاهم بشأن ضرورة تعديل بنود اتفاق الصخيرات الموقع فى ديسمبر 2015، وإعادة النظر فى تشكيلة الحكومة التى رفضها مجلس النواب الليبى 22 أغسطس الماضى.
وكانت الجزائر قد احتضنت فى مارس الماضى اجتماعا للأحزاب والنشطاء السياسيين الليبيين توج بمصادقة الأطراف المتشاورة على “إعلان الجزائر” الذى طرحت فيه المبادئ الأساسية للتسوية السياسية داخل البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *