أخبار دولية

الهيئة القبطية الأمريكية ترفض لقب أقباط المهجر وتدعو لدعم الاقتصاد المصرى

بعثة نيويورك :يوسف أيوب – محمد الجالى – عمر الأيوبي – أسماء مصطفى – رامى ناجى – إيمان حنا -تصوير : عصام الشامى

عقدت الهيئة القبطية الأمريكية مؤتمرا لدعم الاقتصاد المصرى خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لنيويورك، لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحضور الوفد البرلمانى والإعلامى المتواجد فى نيويورك لدعم الرئيس.

وأكد القائمون على المؤتمر، أن الهيئة القبطية تدعم بشكل صريح الرئيس الوطنى عبد الفتاح السيسي، خاصة أن الهيئة من أعرق الهيئات القبطية فى أمريكا ولها تاريخ عريق فى الدفاع عن مصر، مطالبين عدم استخدام لقب أقباط المهجر قائلين: “إننا جميعا مصريين”.

ومن جانبه أكد رجل الأعمال المصرى عادل صليب على أهمية الاستثمار فى مجال التعليم وبناء الشباب وتحفيزهم على الاستثمار فى وطنهم بدلا من التفكير فى الهجرة.

وطالب صلاح حسب الله عضو مجلس النواب من الهيئة القبطية بتدعيم الاقتصاد المصرى وتحويل الدولارات إلى مصر لحل أزمة العملة الأجنبية بالإضافة إلى تدعيم السياحة فى مصر.

وأكد خالد يوسف عضو مجلس النواب على دور الهيئة فى توضيح الصورة الحقيقية عن مصر بعد رحيل الإخوان، مطالبا بتكوين لوبى قوى قادر على مساعدة مصر ويكون لها تأثير فى الشارع الأمريكى.

بينما طالب عماد جاد عضو مجلس النواب بأن يكون اللقاء مع الهيئة القبطية بشكل دائم وليس موسميا، وعقد جلسات مع مجلس النواب فى مصر للاستماع عن المشاكل التى تواجه الأقباط والعمل على حلها مؤكدا أن الوضع فى مصر أصبح أفضل من السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *