أخبار مصر

محافظ الجيزة: إنشاء 10 مدارس تجريبية جديدة خلال الفترة المقبلة

أكد محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، اليوم الجمعة، أن المحافظة اتخذت كل الاجراءات اللازمة لحل مشكلة قبول الأطفال المتقدمين للمدارس الرسمية لغات “التجريبية”.

وقال الدالى إنه استقبل بديوان عام المحافظة مساء أمس أولياء الأمور وشرح لهم أبعاد المشكلة والحلول المقترحة وما تم اتخاذه من اجراءات بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم، وفى ضوء إصرارهم على مطالبهم والمفاوضات التى استمرت 6 ساعات وبرغم الحلول المقترحة إلا أنهم قاموا بالاعتصام داخل المحافظة مرددين بعض الهتافات ثم انصرفوا فى وقت لاحق.

وأكد محافظ الجيزة أن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم وافق على قبول أوراق أولياء الأمور K.G.2 وتسجيل بياناتهم لإلحاقهم العام القادم بالمدارس التى سيتم بناؤها ويتقدموا بطلبتهم إلى مديرية التربية والتعليم وتقوم المديرية بتسجيل الطلبة انتظارا لإلحاقهم العام المقبل، مضيفا أنه تم تكليف مديرية التربية والتعليم بقبول الطلبات من سن 5 سنوات وحتى 6 سنوات.

وأكد الدالى أنه تم عقد العديد من اللقاءات خلال الشهر الماضى مع مجالس الأمناء بالمدارس التجريبية وأولياء الأمور حيث رفض أولياء أمور الطلبة الملحقين بالمدارس زيادة الكثافة وضم أعداد جديدة للمدارس لاستيعاب المتقدمين خاصة أن زيادة الكثافة والعمل بالفترة الممتدة يخالف القرارات والقوانين المنظمة لذلك.

وكشف الدالى أن المحافظة ستقوم ببناء 4 مدارس تجريبية بمشاركة المجتمع المدنى وتستكمل إلى 10 مدارس عن طريق وزارة التربية والتعليم لمواجهة زيادة الطلبات المقدمة من أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بهذه المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *