المحافظات

إغلاق مستشفى إسماعيل سلام وزير الصحة الأسبق بمنوف لمخالفته 15اشتراطا صحيا

وافق الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، على غلق مستشفى الدكتور إسماعيل سلام وزير الصحة والسكان الأسبق الخاص والكائن بمسقط رأسه بقرية زاوية رزين التابعة لمركز منوف، لعدم مراعاة الاشتراطات الصحية به ومخالفته للقانون رقم 153 لسنة 2004 المنظم للعمل داخل المنشآت الطبية الخاصة.

وقامت لجنة من مديرية الشئون الصحية إدارة العلاج الحر بالمرور على المستشفى، فتبين أن المدير الفنى للمستشفى غير متواجد، كما لا يوجد أى أطباء أو تمريض بالاستقبال والطوارئ أو فى المستشفى بشكل عام، وعدم الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى.

كما تبين أن أجهزة قسم الأشعة معطلة ولا تعمل، بالإضافة إلى أن معمل التحاليل الطبية مغلق وغير مفعل، وقسم الغسيل الكلوى لا يوجد فيه تمريض مؤهل حاصل على ترخيص مزاولة المهنة، وجناح العناية المركزة غير مكتمل التجهيزات ومغلق، وإحدى غرف العمليات لا يوجد بها تربيزة عمليات، ولا يوجد شيتات تخدير وغرفة الإفاقة والعناية غير مكتملة التجهيزات.

كما أن غرفة التعقيم المركزى والمغسلة غير مطابقة للاشتراطات ومعايير وزارة الصحة وغرف الإقامة غير نظيفة ودون المستوى.

يأتى هذا فى إطار اهتمام محافظ المنوفية بقطاع الصحة، مؤكدا أن المخالفات التى يتم رصدها سيتم التعامل الفورى معها وإغلاق أى منشأة طبية تخالف المعايير الصحية حفاظا على صحة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *