أخبار مصررئيسية

عاجل| الرئيس السيسى يصل الخرطوم

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسى، منذ قليل، إلى الخرطوم للمشاركة فى الحوار الوطنى بالسودان تلبية لدعوة الرئيس السودانى عمر البشير.

يشارك الرئيس السيسى، على رأس وفد رفيع المستوى، فى احتفالية المؤتمر العام للحوار الوطنى، والتى تنعقد بالخرطوم، بحضور ومشاركة عدد من الرؤساء الأفارقة والأمناء العامين للمنظمات الدولية والإقليمية.

وقال السفير عبد المحمود عبد الحليم، سفير السودان بالقاهرة، ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية إن شعب السودان يرحب ترحيبا حارا بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أن مشاركة الرئيس السيسى تعكس قوة ومتانة علاقات البلدين والشعبين وحميمية التواصل بين قيادتيهما.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، وخلال كلمته فى لقائه الأخير بالمشير عمر البشير، قد أكد على مساندة مصر لكل الجهود التى يبذلها الرئيس البشير لإرساء الاستقرار والسلام بالسودان، ودعا كافة القوى المخلصة من أبناء السودان لدعم جهود الرئيس البشير وإنجاح تجربة الحوار الوطنى.

ومن ناحية أخرى، أكد السفير عبد المحمود عبد الحليم على مشاركة الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد أبو الغيط، وأوضح أن مشاركة أبو الغيط تعكس الاهتمام الذى توليه الجامعة العربية لجهود السلام والتنمية فى السودان كما تدلل على أهمية دور السودان الفاعل فى محيطه العربى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *