السياسة

مصطفى بكرى: جلسة “وسائل الإعلام” بمؤتمر الشباب تزيد من علامات الاستفهام

أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، رئيس تحرير جريدة الأسبوع وعضو مجلس النواب، أن الجلسة النقاشية حول “تأثير وسائل الإعلام على صناعة الرأى العام”، التى أقيمت ضمن فعاليات مؤتمر الشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، تزيد من علامات الاستفهام حول ما يجرى فى البلد.

وأضاف بكرى لـ”اليوم السابع”، أن كلام الرئيس خلال الجلسة يحمل إشارة واضحة بأن لديه ملاحظات على وسائل الإعلام، متابعا: “ولكن الغريب فى من حول الرئيس عندما يأتون ليتحدثوا عن الإعلام وهم محل الانتقاد فى بعض الممارسات الإعلامية التى تتوخى المسئولية الوطنية فى الظرف التى تعيشها البلاد”.

وأشاد مصطفى بكرى، بحديث الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق خلال الجلسة عن ضرورة احترام القيم المهنية والمسئولية الوطنية.

كما أشاد الكاتب الصحفى فهمى عنبة رئيس تحرير جريدة الجمهورية، بفعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الوطنى الأول للشباب، الذى أقيم بشرم الشيخ ووقائع الجلسة النقاشية حول “تأثير وسائل الإعلام على صناعة الرأى العام”، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، مضيفا أن الجلسة كان بها صراحة كبيرة.

وأوضح عنبة لـ”اليوم السابع”، أن الجلسة النقاشية وصفت ما يجرى على الساحة الإعلامية وما يجرى فى الوطن، متابعا: “الجلسة شهدت اختلاف حول التناول الاعلامى ولكنهم الجميع اتفق على أن مصلحة الوطن أهم من أى شئ، وهذا شئ مبشر من أن الجميع متفق على أن مصلحة الوطن يجب أن تعلوا عن أى شئ آخر”، مشيرا إلى أن تلك الجلسة من أنجح الجلسات التى عقدت فى المؤتمر.

وذكر عنبة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طالب الإعلاميين بتحرى الدقة، مطالبا الحكومة بالإسراع بإقرار قانون الإعلام الموحد وتشكيل الهيئات الإعلامية وإنشاء نقابة الإعلاميين، موضحا أن ذلك سيجعل الساحة الإعلامية أكثر اعتدالا وتنافسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *