أخبار مصر

مصادر بـ«لجنة العفو»: قائمة بـ80 شاباً وطالبًا للإفراج عنهم خلال ساعات

قالت مصادر باللجنة الخماسية للعفو الرئاسي عن المحبوسين، إن قائمة ستصدر بأسماء 80 محتجزاً من الشباب وطلاب الجامعات، للإفراج عنهم، خلال ساعات.

 

وأضافت المصادر، لـ«المصري اليوم»، أن الاجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي استمر نحو 90 دقيقة، وتقرر في نهايته مد عمل اللجنة.

وقال طارق الخولى، عضو اللجنة، إن اللجنة قدمت خلال القاء مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقريرا مرحليا يتضمن آليات ومعايير وأولويات عمل اللجنة، بالإضافة لعرض الجهات التي تنسق اللجنة معها ومنها وزارتا العدل والداخلية ولجنة حقوق الإنسان في البرلمان، والمجلس القومى لحقوق الإنسان، وعدد من الأحزاب والنقابات.

وأضاف الخولي، لـ«المصري اليوم»، أن التقرير ضم 83 حالة كدفعة أولى تم تقديمها للرئيس لبحث وضعها على قوائم العفو من ضمنها عدد من الحالات المحكوم عليها في قضايا رأى ونشر.

وتضم اللجنة في عضويتها كلاً من الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، وطارق الخولى عضو مجلس النواب، ونشوى الحوفى، عضو المجلس القومى للمرأة، ومحمد عبدالعزيز عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، وكريم السقا الناشط السياسى.

كان السيسي قد وجّه باستمرار عمل اللجنة لحين الانتهاء من فحص جميع القوائم المُقدمة إليها، مع توسيع نطاق عملها ليشمل الحالات الصادر بحقها أحكام قضائية نهائية في قضايا التظاهر والنشر والرأي والتعبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *