تكنولوجيا

شاهد..17 صورة لظاهرة “القمر العملاق” من مختلف بلدان العالم

 

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية 17 صورة لظاهرة “القمر العملاق”، التي بدأت مساء أمس، واستمرت حتى مساء اليوم، وفيها يظهر القمر في أوقات ليلية مختلفة، وهو يقترب لدرجة الاحتضان من مناظر طبيعية خلابة على الأرض، أو من مباني أثرية شيّدها الإنسان على الأرض أيضا.

الجريدة البريطانية دعت قراءها في شتى بقاع العالم إلى عدم تفويت فرصة مراقبة هذه الظاهرة الكونية مساء اليوم، خاصة وأنها لم تتكرر منذ 70 عاما مضت، وفيها يطل القمر كاملا على عاشقيه في أكبر وأبهى صورة له منذ يناير عام 1948 ، وذلك لأن القمر يدور حول الأرض في شكل بيضاوي ما يجعله أقرب لكوكبنا في أوقات مما هو عليه في أوقات أخرى، لذلك أيضا سيظهر القمر الليلة بحجم أكبر من المعتاد بنسبة 14% وأكثر لمعانا وإشراقا بنسبة 30%.

وأوضحت وكالة ناسا في بيان لها، أن القمر لم يقترب من الأرض بهذه الدرجة على مدار القرن الحادي والعشرين بأكمله، وأنه لن يفعلها مجددا قبل 25 نوفمبر 2034.

وعن كيفية الاستمتاع بمشاهدة هذه الظاهرة الفلكية النادرة، تنصح ناسا بالذهاب إلى مكان مظلم للغاية، لأن أي إضاءة إضافية ستضعف من شعورك بتوهج القمر واقترابه، وتحبذ أن يكون هذا المكان ريفيا بعيدًا عن أضواء المدينة.

ونصحت كذلك، بتحميل التطبيقات والخرائط الإلكترونية، لتتبع مسار القمر وهو يقترب من الأرض، ما سيجعل متابعة الظاهرة الكونية الفريدة أكثر إثارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *