أخبار مصر

وزير الخارجية يتوجه إلى بيروت للتأكيد على دعم مصر للدولة اللبنانية

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخـارجية بأن سامح شكرى وزير الخارجية سيتوجه اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، فى زيارة تستهدف التأكيد على دعم مصر للدولة اللبنانية ومؤسساتها وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح أبو زيد، أنه من المقرر أن يلتقى وزير الخارجية مع كل من العماد ميشيل عون رئيس الجمهورية اللبنانية، ورئيس الوزراء المكلف سعد الحريرى لتسليمهما رسالتين من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكر المتحدث باسم الخارجية، أن الزيارة ستشمل أيضا مقابلات مع عدد من أهم وأبرز القيادات السياسية اللبنانية، وفى مقدمتهم رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال تمام سلام، ووزير الخارجية جبران باسيل، ورئيس مجلس النواب نبيه برى، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأحزاب والتيارات السياسية اللبنانية.

كما سيتم خلال اللقاءات تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، فضلا عن تطورات الوضع الداخلى اللبنانى بعد انتهاء أزمة الفراغ الرئاسى، مع التأكيد على وقوف مصر إلى جوار الأشقاء اللبنانيين فى جهودهم لاستكمال تشكيل الحكومة، بما يسمح بانتظام العمل فى مؤسسات الدولة اللبنانية ويحقق مصالح الشعب اللبنانى الشقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *