المجتمع

4 زيوت تساعد على تأجيل ظهور علامات الشيخوخة.. تعرف عليها

لا يمكن لأحد أن يهرب من الشيخوخة ولكن يمكنك تأجيلها أو تأخير ظهورها لبعض الوقت وفقا لما نشره موقع “top 10 home remedies” عن بعض الزيوت العطرية التى بأمكانها تأخير أعراض الشيخوخة لبعض الوقت. بالإضافة إلى النوم السليم واتباع نظام غذائى صحى.

زيت اللافندر
: واحد من أفضل الزيوت التى يجب عليكى استخدامها لبشرتك ، لاحتوائه على مضادات للاكسدة الذى يعزز من صحة بشرتك بالإضافة لتعزيز حالة نومك، ويمكن تحضيره بمزج 10 قطرات من زيت اللفندر مع زيت الزيتون وتدليك الوجه بها صباحا لبشرة صحية.

زيت بذور الرمان
: لاحتوائه على مضادات الأكسدة ، مضاد الميكروبات ، مضاد للالتهابات ، يمنع تشكيل التجاعيد و يعزز الطبقات الخارجية وإنتاج الكولاجين لتحسين مرونة الجلد، استخدامه لتدليك الوجه يوميا وتركه ليمتصه الجلد.

زيت الورد
: المواد المضادة للأكسدة فيه تساعد على تحسين مرونة الجلد ، و هو من الزيوت القليلة التى تحتوى على الريتينول بشكل طبيعى (فيتامين أ) مما يساعد على علاج الشيخوخة أكثر. وهو يحفز من نمو و تجديد خلايا الجلد الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك يعد هذا الزيت من الزيوت الغنية خاصة فى المركبات المضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، ويساعد على الحد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والتهاب الجلد. وضع بعض النقاط منه على البشرة و تدليكها حتى يمتصها الجلد ثم وضع مرطب للبشرة.

زيت النيم
: هذا الزيت ممتاز الوقاية من عدوى الجلد وكذلك مكافحة الشيخوخة ، ويرجع ذلك إلى مضادات الأكسدة التى يزخر بها مع مضادات الجراثيم والخصائص المضادة للفطريات. و يساعد أيضا على تنقية الدم الذى يدعم صحة خالية من العيوب. وزيت النيم ايضا به نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية غير المشبعة وفيتامين E اللذان يمنعان الشيخوخة المبكرة. خلط معلقة كبيرة من زيت النيم مع زيت الزيتون أو زيت جوزالهند و تدليك البشرة بها لمدة 5 دقائق قبل الذهاب إلى النوم و تركه للصباح و غسله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *