أخبار مصررئيسية

وزير ألمانى يقترح بناء “مركز توطين” فى مصر لاستقبال نصف مليون لاجئ

 

فى محاولة لتصدير أزمة اللاجئين التى بدأت تتفشى فى عدة دول أوروبية، من بينها ألمانيا التى فتحت أبوابها قبل سنوات للهاربين من النزاعات الأهلية والحروب التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، اقترح وزير ألمانى ينتمى للحزب الحاكم إنشاء مركزا لإعادة توطين اللاجئين فى مصر.

وطرح وزير داخلية ولاية بادن فورتمبيرج، توماس ستروبل، عضو الحزب الديمقراطى المسيحى الحاكم فى ألمانيا، فى مقال نشرته إحدى الصحف الألمانية، اقتراحه لإعادة توطين 500 ألف لاجئ فى مصر بعد ترحيلهم من ألمانيا.

وبعد تفاقم الأزمة داخل ألمانيا، ومساومات تركيا المستمرة للدول الأوروبية والضغط عليها بورقة اللاجئين، قال ستروبل فى مقاله الذى نقلت صحيفة ديلى اكسبرس البريطانية مقاطع منه اليوم الإثنين إنه من الممكن إنشاء مركز لإعادة توطين اللاجئين فى مصر، يتم تدشينه بعد الاتفاق مع الحكومة المصرية ليس فقط لاستضافة اللاجئين الذين تتحطم سفنهم فى البحر المتوسط، بل أيضاً من يتم رفض طلباتهم فى حق اللجوء إلى ألمانيا.

screenshotصورة من المقال 

وأضاف الوزير الألمانى فى مقاله : “هناك فرصة جديدة لعقد مثل هذا الاتفاق مع مصر”، مشيراً إلى أنه سيكون مكان لمن يعملون على طمس هويتهم وجنسيتهم ومن لم تستقبلهم بلادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *