أخبار دولية

قاضية أمريكية لـ”مايكل مورجان”:قلبى تألم فور تلقى خبر الكنيسة البطرسية

قالت القاضية الأمريكية المعروفة جينين بيرو، للإعلامى الدكتور مايكل مورجان مقدم ورئيس تحرير برنامج النبض الأمريكى والباحث السياسى فى مركز لندن للدراسات السياسية، أنها تاثرت بشدة بسبب الحادث الإرهابى الذى وقع فى الكنيسة البطرسية صباح يوم الأحد السابق وراح ضحيته الكثير من الأبرياء من المصلين المصريين السلميين.

وأضافت جنين بيرو، على الولايات المتحدة ومصر أن يتكاتفا ضد الإرهاب، موضحة: أنه من خلال معايشة ما حدث فى مصر، فإن الإرادة والعزيمة والصمود مطلوبين لحماية الضحايا من المتطرفين ومن الفكر الإرهابى، كل إنسان بغض النظرعن معتقده يجب أن يناضل ضد الإرهاب، وبصفتى قاضية قضيت عمرى للدفاع عن الأبرياء، فإنه ازداد كثيراً عدد الضحايا نتيجة للإرهاب الدولى .
وقالت جنين بيرو، قلبها وجع وتألم بعدما علمت بالكارثة التى حلت على أرض مصر التى نحبها ونعشقها وأنه غير معقول أن يقتل هؤلاء الإرهابيين المتطرفين أبرياء يصلون قداس الأحد فى الكنيسة.

وعقب مورجان على تصريحات القاضية الأمريكية، أنه حان الوقت لتعديل الدستورأو سن قوانين جديدة تسمح بالتعامل مع هوءلاء الإرهابيين والمتورطين معهم باستخدام المحاكمات العسكرية، نظرا لأن تلك القضايا تؤثر على الأمن القومى ووحده الوطن.
يذكر أن جينين بيرو من مواليد ١٩٥١ هى قاضية أمريكية وكانت مدعى عام سابق فى مقاطعة ويستشيستر الامريكية، وتقدم حالياً برنامج تليفزيونى معروف على قناة فوكس نيوز تحت عنوان “العدالة والقاضية جينين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *