أخبار مصر

“الزراعة”: لم نتلق إخطارا رسميا من السعودية بحظر تصدير الفلفل إلى أسواقها

قال الدكتور إبراهيم إمبابى، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، إن سلطات الحجر الزراعى المصرى لم تتلق أى إخطار رسمى حتى الآن من سلطات الحجر الزراعى السعودى، بحظر استيراد مؤقتاً لثمار الفلفل من مصر، بسب متبقيات المبيدات.

وأكد رئيس الحجر الزراعى، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن جميع الكميات المصدرة من المنتجات الزراعية إلى السعودية تنطبق عليها جميع الإجراءات والاشتراطات الحجرية والعالمية، موضحا أن جميع شحنات الفلفل والفراولة المصدرة إليها معتمدة بشهادة من المعمل المركزى لمتبقيات المبيدات بالنسبة المسموح بها، على العلم أن اخر شحنات الفلفل إلى السعودية كانت 195 طنا تنطبق عليها جميع الإجراءات والاشتراطات الحجرية ولا يوجد بها أى مشاكل.

وأوضح مصدر مسئول بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن السعودية تعتبر من بين أهم الدول العربية التى تستورد محاصيل المنتجات الزراعية من الخضار والفاكهة وخاصة البطاطس والبرتقال واليوسفى بأنواعه حيث تستورد السعودية بطاطس ما يقرب من 140 ألف طن سنويا، والخضار والفاكهة 40 ألف طن سنويا، تنطبق عليها جميع الاشتراطات الحجرية.

كانت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، أعلنت حظر مؤقتاً استيراد ثمار الفلفل بجميع أنواعه من جمهورية مصر العربية، بعد أن تم فحص وتحليل عينات من الفلفل وثبوت استمرار ورود شحنات لفلفل عالق بها بعض متبقيات المبيدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *