أخبار مصر

تعرف على تعليمات الأمن لقائدى الحافلات السياحية قبل احتفالات رأس السنة

أصدرت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، تعليماتها الأمنية لقائدى الحافلات السياحية، قبل احتفالات أعياد الكريسماس ورأس السنة، والتى تتضمن 6 نقاط. وفقا لما جاء فى الإخطار المرسل لغرفة شركات السياحة.

1- عدم ترك أبواب الحافلة أثناء قيادتهم مفتوحة مع عدم السماح بالصعود على متنها بخلاف المجموعة السياحية المرافقة لهم خشية أن يتعرضوا لأى عمل عدائى.

2- ضرورة تأمين مبيت الحافلات السياحية بأماكن مؤمنة ومغلقة من قبل الشركة، بالإضافة لتأمين المركبة أثناء وجودها بورش الصيانة والتأكد من عدم وضع أى أجسام غريبة بداخلها.

3- تفتيش المركبات السياحية وتأمينها قبل خروجها والتنبيه على السائقين والمرافقين للمجموعات السياحية بمراعاة تأمين المركبة أثناء الوقوف لأى سبب على الطريق والتأكد من عدم وجود أى أجسام غريبة بداخل المركبة أو أسفلها.

4- ضرورة التأكيد على قائد المركبة الأساسى والسائق الاحتياطى فى حالة نزول السائق الأساسى لأى سبب أن يتولى السائق الاحتياطى مسئولية تأمين الحافلة من الداخل والخارج والتأكد من غلق الأبواب والمنافذ من بداية خروجها من الجراج لحين الوصول لمكان الركاب وكذلك أثناء انتظار السائحين بمزاراتهم.

5- ضرورة التأكد من ملكية المتعلقات وحقائب السائحين قبل وضعها فى المركبة ووضع لاصق بشعار الشركة على الأمتعة يتم تغيرها كل فترة وعدم قبول أمتعة بخلاف ذلك.

6- ضرورة إرسال كشوف للكشف الجنائى والسياسى على السائقين ومرافقيهم والعاملين بالجراجات للإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار وفى حالة الاستعانة بسائقين جدد من خارج الشركة يتم إخطار الإدارة مسبقا للكشف عليهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *