أخبار مصر

وكيل اتصالات البرلمان: الداخلية رصدت 40 صفحة بـ”فيس بوك” تحرض على الإرهاب

كشف أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، عن أن الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية رصدت خلال الأسبوعين الماضيين أكثر من 40 صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى تديرها الجماعات المتطرفة وتحاول من خلالها استقطاب شباب مصرى وتجنيدهم للقيام بالعمليات الإرهابية.

وقال بدوى فى تصريح لــ”اليوم السابع”، إنه تم التوصل إلى أن عددا كبيرا من هذه الصفحات يدار من تركيا بواسطة جماعات إرهابية ويقومون باستغلال الشباب من صغار السن وإقناعهم بأفكار متطرفة ارهابية.

وأكد أن الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية، تقوم بدور ومجهود كبير يستحق الإشادة لوقف العمليات الإرهابية والتوصل إلى حسابات خاصة بالتنظيمات المتطرفة، متابعا:” نريد أن نطمئن المصريين أن وزارة الداخلية تعمل على قدم وساق لوقف ومواجهة أى عمليات إرهابية وتسعى بجدية لملاحقة الإرهابيين وأفراد الجماعات المتطرفة”.

وأشار إلى أنه طالب خلال اجتماع للجنة بالبرلمان، بضرورة دعم الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية فى كل مديريات الأمن بالمحافظات المختلفة، حتى يستطيع أى مواطن عادى أن يتقدم ببلاغ ضد أى جريمة الكترونية فى نفس محافظته دون أن يذهب للإدارة المركزية بالقاهرة.

وأوضح بدوى، أنه سيطالب وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، بتقديم الدعم الكامل لهذه الإدارة لأنها تساعد بشكل فعال فى كشف وفضح بعض الصفحات التى تديرها جماعات وتنظيمات متطرفة من الخارج.

وأشار وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن وجود تشريع يكافح الجريمة الالكترونية أصبح أمرا هاما وحيويا، مضيفا “كثير من الحسابات الخاصة بالمصريين على مواقع التواصل مخترقة ونحن كلجنة اتصالات فى البرلمان تأكدنا من هذا الأمر، ويجب تقديم تشريعات تساعد فى حماية خصوصية المواطنين”.

كان النائب أحمد بدوى كشف منذ أيام أنه تم رصد حوالى 50 مليون حساب مخترق للمصريين على مواقع التواصل الاجتماعى، محذرا من استخدام هذه المواقع فى تداول معلومات هامة وخصوصيات تتعلق بالمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *