أخبار مصر

الأرصاد: انخفاض الحرارة مستمر حتى الثلاثاء.. والصغرى بالقاهرة 5درجات

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، إن انخفاض درجات الحرارة، الذى بدأ اليوم على كافة أنحاء الجمهورية، مستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل على الأقل .

وأضاف “عبد العال”، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه سيسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا على كافة أنحاء البلاد، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد .

وأشار رئيس هيئة الأرصاد إلى أنه ستتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد، ويقصد بها السلوم وسيدى برانى وسيوة ومرسى مطروح والإسكندرية، وتؤدى لسقوط الأمطار الغزيرة على تلك المناطق، تكون متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية، ويقصد بها من الإسكندرية وحتى رفح المصرية، موضحاً أن الأمطار من الممكن أن تصل غداً، الأحد، إلى القاهرة والوجه البحرى وتكون خفيفة .

وأضاف “عبد العال” أن متوسط درجات الحرارة حتى يوم الثلاثاء فى السواحل الشمالية ستتراوح العظمى بين 13 إلى 14 درجة، أما الصغرى فسوف تتراوح بين 4 إلى 5 درجات، وفى القاهرة والوجه البحرى تتراوح العظمى بين 14 إلى 15 درجة أما الصغرى فتتراوح بين 5 إلى 6 درجات، وفى شمال الصعيد ستتراوح العظمى بين 15 إلى 16 درجة أما الصغرى ستتراوح بين 3 إلى 4 درجات، أما فى جنوب الصعيد فتتراوح العظمى بين 17 إلى 18 درجة أما الصغرى تتراوح بين 5 إلى 6 درجات.

وأكد “عبد العال” أن الأجواء مناسبة تماماً للاحتفال بأعياد الميلاد، مهنئاً الأقباط بالأعياد المجيدة، متمنياً أن يعم الأمن والسلام على مصر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *