أخبار مصر

وزير النقل: 5.2 مليار جنيه لتنفيذ مشروع كهربة إشارات السكة الحديد

ا
أكد الدكتور جلال سعيد ، وزير النقل أنه تم رصد 5.2 مليار جنيه لتنفيذ مشروع كهربة إشارات السكة الحديد، موضحا أن المشروع تنفذه 3 شركات عالمية .

وقال سعيد ، فى بيان صحفى أن المشروع تشارك فيه شركات (تاليس) المسؤلة عن خط القاهرة – الاسكندرية بطول 208 كم وتكلفة 1710 مليون جنيه، وسيمنس التي تنفذه على خط بنها- بورسعيد بطول 214 كم وتكلفة 1933 مليون جنيه ، والستوم التي تنفذه على خط بني سويف – أسيوط بطول 250 كم وتكلفه 1563مليون جنيه .

وقال وزير النقل ، إن المشروع يهدف إلى تحسين مستويات الأمان لحركة القطارات ، ورفع كفاءة التشغيل على الشبكة حيث يتم تزويد الخطوط بأحدث نظم الاشارات في العالم، وتحسين مستويات أمان حركة المركبات على المزلقانات، بالإضافة إلى زيادة سعة الخطوط لمزيد من القطارات وتمكين الهيئة من رفع سرعة القطارات على الشبكة .

وأوضح ، أن التكنولوجيا المطبقة هى أحدث تكنولوجيا لنظم الربط الإلكترونى، والتى تحقق أعلى معدلات الأمان القياسية العالمية لكل من حركة القطارات على الخط وحركة المركبات على المزلقانات لافتا أن المشروع يتضمن انشاء مبانى تحكم مركزي وأبراج رئيسية على طول الخطوط وأبراج ثانوية سوف يتم الإنتهاء منها تباعا مع نهاية تنفيذ المشروع.

ولفت وزير النقل ، إلى أنه يتم تزويد المبانى بأحدث المعدات لنظم الربط الإلكترونى والإتصالات والتحكم ويسمح النظام أيضا بتشغيل ومسير القطارات بأمان فى الاتجاه العكسى في حالات الطوارئ و هو مايطبق لأول مرة فى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *