أخبار مصر

مصادر: الانتهاء من كراسات شروط حجز أراضى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

كشفت مصادر مطلعة، أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة انتهت من كراسة الشروط الخاصة بحجز الأراضى داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت المصادر لـ”اليوم السابع”، أن لجنة تسعير الأراضى لم تنته من تسعير المتر داخل أراضى المرحلة الأولى، لافتة إلى أن هذه المرحلة ستشهد تخفيضًا فى الأسعار، لتشجيع المستثمرين والمطورين العقاريين لضخ استثمارات كبرى داخل المشروع.

وأوضحت المصادر، أنه من المقرر طرح نحو ٣ آلاف فدان للمطورين العقاريين فى العاصمة الإدارية الجديدة الشهر المقبل، كاشفة من المتوقع طرح 17 ألف وحدة سكنية داخل الحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة للحجز مارس المقبل.

وحول إمكانية إطلاق أسماء الزعماء مثل “أحمد عرابى، وطلعت حرب، وَعَبَد المنعم رياض” على شوارع الحى السكنى داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، نوهت المصادر إلى أن الشركة لم تدرس حتى الآن هذا المقترح.

وكان أيمن إسماعيل، الرئيس غير التنفيذى لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، أكد أن المرحلة الأولى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة تقام على مساحة 10.500 فدان، وهى مساحة ضخمة تعادل ضعف مساحة منطقتى مصر الجديدة ومدينة نصر، لافتًا إلى أن تنفيذ المرافق وصل لمعدلات قياسية، وأنه تم تشغيل محطة الكهرباء بالمشروع.

وأشار أيمن إسماعيل، إلى أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة ستتولى التعامل مع المستثمرين الجدد بالمشروع، كما تعمل على خلق نموذج إدارى مختلف للعاصمة الجديدة من خلال القضاء على البيروقراطية وإيجاد مرونة أعلى فى التعامل بما يمكن من تحقيق تنمية بمعدلات أسرع.

وأفاد “إسماعيل”، بأنه تم الانتهاء من التصميمات الخاصة بالحى الحكومى، وجار استكمال التصميمات المتعلقة بالبارك الخاص به، حيث من المقرر تصميمه على أعلى مستوى فيما يتعلق بالنظم المعمارية والخدمية، بما يساهم فى تدعيم مناخ العمل أمام الحكومة وخلق مناخ إيجابى للعاملين به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *