رئيسيةمنوعات

“هذه المواد تدمر بشرتك” خبيرة تجميل تحذر من وصفات طبيعية شائعة

فى السنوات الأخيرة أصبحت النساء أكثر ميلاً للوصفات الطبيعية للتجميل، بعد أن وجدن أضرار مستحضرات التجميل أكثر من نفعها، وزاد وعيهن بشأن الأثر السلبى للمكونات الكيمائية فى مستحضرات التجميل على صحة بشرتهن وجمالهن على المدى البعيد.

ودائمًا ما تكون العودة للطبيعة أمرًا إيجابيًا ودائمًا ما تردد النساء أن الوصفات الطبيعية إن لم تنفع فهى على الأقل لن تضر، وهى المقولة التى لا يمكن أن نجزم بصحتها بشكل كامل فأحيانًا ما تتسبب المكونات الخاطئة للوصفات الطبيعية فى الإضرار بالبشرة.

2
وتقول الدكتورة أميرة أيمن عبدالحكيم أخصائية العلوم وخبيرة تجميل الشعر والبشرة لـ”اليوم السابع”: هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التى تتسبب فى الإضرار بالبشرة، خاصة بشرة الوجه التى تمتاز بحساسيتها الشديدة مقارنة ببشرة الجسم.

ولأن بشرة الوجه حساسة فهناك بعض المواد الطبيعية التى لا يفضل استخدامها للوجه أبدًا، يأتى الخل على رأسها.

وتضيف: من فترة ظهرت الكثير من الوصفات بالخل للبثور، ولكن الخل غير صالح للبشرة الدهنية كما أشيع لأنه يجعلها باهتة ومرهقة جدًا على المدى الطويل، خاصة أنه يحتوى على الكثير من “الأسيد”.

وحذرت خبيرة التجميل من “خل التفاح” بشكل خاص، وقالت: خل التفاح يستخدم حاليًا بكثرة رغم أنه قد يؤدى إلى حدوث اسمرار فى المنطقة التى يوضع عليها إن لم يتم استخدامه بحكمة وبطريقة صحيحة.

وعلى عكس الشائع الذى يتردد حاليًا من أن خل التفاح يزيل آثار الحبوب، فإنه يجعل الجلد داكنًا ويكون حفر صغيرة وبقع فى مواضع الحبوب.

ويأتى المايونيز ضمن المواد الطبيعية التى تحذر منها أيضًا خبيرة التجميل، وتقول لـ”اليوم السابع”: رغم فائدته الكبيرة للشعر لكن لا يفضل استخدامه للوجه لأنه يحتوى على كمية كبيرة من الحمضيات مما يجعله ضار بالبشرة ويتسبب فى سد مسامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *