أخبار الرياضةرئيسية

مصر تتطلع لترويض “خيول” بوركينا فاسو فى رحلة استعادة اللقب الأفريقى

يدخل المنتخب الوطني مواجهة هامة ومصيرية في التاسعة من مساء اليوم الأربعاءأمام منتخب بوركينا فاسو في الدور نصف النهائي لبطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا بالجابون.

مباراة اليوم لا تقبل القسمة على اثنين، فلابد من متأهل للمباراة النهائية، وخاسر يخوض مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع، فضلا عن أن المنافس يمتلك منتخبا قويا أطاح بالكبار من البطولة مثل تونس والجابون مُنظّم البطولة.

الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب في ورطة كبرى قبل مواجهة اليوم بسبب غياب 3 لاعبين من الاعمدة الرئيسية عن المباراة للإصابة، وهم محمد النني بسبب شد في عضلة السمانة، ومحمد عبد الشافي بسبب التواء في الكاحل، ومروان محسن بسبب إصابة الركبة.

كوبر يدرس عدة بدائل لتعويض الغيابات في تشكيل مباراة اليوم، حيث يدرس كوبر الدفع بأحمد فتحي في الجانب الايسر بدلا من محمد عبد الشافي، وطارق حامد وابراهيم صلاح في وسط الملعب، او الدفع بعمر جابر بجوار طارق حامد لتعويض غياب النني، فيما سيكون كهربا احد اقوي المرشحين لقيادة هجوم المنتخب بعد اصابة مروان محسن وذلك اعتمادا علي خطة لعب برشلونة التي تضم 4 لاعبين مهاريين يتم االتبادل بينهم علي مدار الـ 90 دقيقة بحيث يخوض كل لاعب في مركز المهاجم الصريح علي فترات.

والتشكيل المتوقع الذي سيبدأ به كوبر مباراة اليوم هو : عصام الحضري في حراسة المرمي، امامه الرباعي احمد المحمدي وعلي جبر واحمد حجازي واحمد فتحي في الدفاع، والوسط طارق حامد وعمر جابر” ابراهيم صلاح” والرباعي الهجومي تريزيجيه ومحمد صلاح وعبد الله السعيد ومحمود كهربا.

ويعرض اليوم هيكتور كوبر علي لاعبيه فيديو لمباريات منتخب بوركينا فاسو في البطولة وتحديدا مباراتي تونس والكاميرون، للوقوف علي نقاط القوة والضعف في منتخب الخيول، وحذر كوبر لاعبيه بضرورة التعامل مع المباراة بتركيز لان المنافس قوي ويمتلك لاعبين شباب مهاريين ولن تكون مواجهة سهلة.

فى المقابل يسعى منتخب بوركينا فاسو، لتحقيق الفوز والصعود إلى المباراة النهائية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، من أجل تكرار الانجاز التاريخى الذى حققه في نسخة 2013 التى أقيمت فى جنوب أفريقيا عندما نجح فى الوصول إلى المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام نيجيريا.

وقدم منتخب بوركينا فاسو عروضاً قوية على مدار مشواره فى البطولة، عندما تصدر جدول ترتيب المجموعة الاولى برصيد خمس نقاط، متفوقاً على منتخبات الكاميرون والجابون “البلد المنظم” وغينيا بيساو، كما تمكن من تحقيق الفوز على تونس بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما بملعب “لاميتى”، ضمن منافسات الدور ربع النهائى.

ويمتلك منتخب بوركينا فاسو، العديد من المقومات التى تؤهله لخطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية من الفراعنة، أبرزها السرعة واللياقة البدنية، وهو ما ظهر فى الشوط الثانى من عمر مباراة تونس.

كما يمتلك منتخب بوركينا فاسو، العديد من اللاعبين المميزين يأتى على رأسهم الحارس الشاب كواكو كوفى المحترف فى أسيك ميموزا الايفوارى، والمهاجم صاحب الـ 32 عاماً أريستيد بانسيه.

كما يفتقد منتخب بوركينا فاسو، لجهود الثنائى جوناثان بيترويبا وجوناثان زونجو، وقال الاتحاد البوركينى فى بيانه الرسمى الذى صدر فى وقت سابق، “بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون انتهت بالنسبة للاعبين المصابين جوناثان بيترويبا وجوناثان زونجو، يعانى بيترويبا من إصابة بتمزق عضلى ويعانى الآخر من التواء فى الأربطة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *