أخبار الرياضة

6 أوجه للشبه والاختلاف بين عمرو بركات وحمودى

أسدل مسئولو الأهلى الستار على الصفقات التى تم التعاقد معها خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير الجارى لتدعيم صفوف الفريق الأحمر في الدور الثانى من عمر مسابقة الدورى العام.

ونجح مسئولو الأهلى في التعاقد مع ثلاثة لاعبين خلال الانتقالات الشتوية هم، الإيفوارى سليمانى كوليبالى وأحمد حمودى وعمرو بركات، ولكن تباينت الآراء بين الثنائى حمودى وبركات، لاسيما أنهما يلعبان في مركز الوسط المهاجم ويلعبان بالقدم اليسرى، وهو ما يحتم توضيح الفرق بين اللاعبين وأوجه الشبه والاختلاف بينهما.
المركز:
يشترك الثنائى في اللعب في مركز الجناحين الأيمن والأيسر ومركز صانع الألعاب حيث أديا الثنائى في هذا المركز من قبل وقدما مستويات هائلة مع الفرق التي لعبوا لها.
القدم اليسرى:
يمتاز بركات وحمودى باللعب بالقدم اليسرى وهو ما يجعل اللاعبين قريبن من بعضهما في الشكل داخل الملعب .
السرعة:
يمتاز عمرو بركات بعامل السرعة عن حمودى حيث أن بركات من اللاعبين أصحاب السرعات العالية والانطلاقات والذى يجيد التصويب على المرمى من وضعية الحركة، بعكس حمودى الذى يجيد اللعب على الأجناب والقلب ولكن فارق السرعة تصب في صالح بركات.
السيطرة على الكرة:
يجيد حمودى السيطرة على الكرة وكيفية التحكم فيها أكثر من بركات الذى قد يفقد الكرة بسهولة كما يجيد حمودى التمركز الصحيح ويتشابه معه عمرو بركات فى هذا الدور.
التصويب:
يجيد بركات وحمودى التصويب بالقدم اليسرى ولعب لكرات الثابتة وسبق لهما أن سجلا أهداف بعيدة المدى وكان لهما بصمة في الشق الهجومى للفرق التي لعبوا لها.
الاحتراف:
خاض كل لاعب منهما فترة احتراف قصيرة حيث لعب حمودى في صفوف بازل السويسرى ولكنه لم يوفق في تلك التجربة وعاد بعد فترة قصيرة إلى الزمالك على سبيل الإعارة ، بينما لعب بركات في صفوف ليرس البلجيكى لمدة 6 شهور منذ بداية الموسم الجارى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *