أخبار الرياضة

“نيستا دفاع الفراعنة” يحمل آمال المصريين فى نهائى أمم أفريقيا

يحمل أحمد حجازى، مدافع منتخب الفراعنة، آمال الجماهير المصرية فى نهائى كأس الأمم الأفريقية المقرر له فى التاسعة مساء الأحد المقبل فى أول نهائى يشارك فيه، بعد تألق ملحوظ طوال منافسات هذه النسخة من الأمم الأفريقية.

كما أن أحمد حجازى يعد من أبرز اللاعبين الذى يثق فيهم الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة، خاصة أنه “قلب دفاع المنتخب ويلعب هذه البطولة بتألق لافت للنظر بالرغم من عودته مؤخرًا من إصابة، نظرًا لخبرات اللاعب وإمكانياته الدفاعية فى الضغط على المنافس.

حجازى من مواليد 25 يناير عام 1991، بدأ مسيرته الكروية فى 24 نوفمبر 2009، عندما لعب فى صفوف النادى الإسماعيلى كخط الدفاع، وانضم حجازى إلى صفوف نادى فيورنتينا الإيطالى فى 22 ديسمبر 2011 مقابل 1,5 مليون يورو ثم عاد منه إلى النادى الأهلى فى الموسم قبل الماضى.

فيما انضم حجازى إلى منتخب مصر للشباب عام 2009 فى كأس العالم التى أقيمت فى مصر، وتم استدعاؤه للانضمام لمنتخب الفراعنة الأول فى 2011، حيث شارك مع المنتخب فى مباراة ودية ضد البرازيل خسروا فيها 2-0.

كما شارك مع المنتخب المصرى الأولمبى فى أولمبياد لندن 2012 وساهم فى التأهل إلى الدور الثانى، لكن ساهمت إصابته فى آخر ربع ساعة من المباراة أمام اليابان فى خروج المنتخب المصرى من ربع النهائى بنتيجة 3-0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *