الصحةرئيسية

4 علامات صامتة تدل على وجود مشكلة فى قلبك

ذكر تقرير نشره الموقع الأمريكى “tapoos” علامات صامتة تدل أن قلبك يمكن أن يكون به مشكلة، كما أن أمراض القلب تؤثر على جميع الفئات العمرية وأكثر شيوعا فى الأشخاص فوق سن الأربعين، ويكون ذلك نتيجة لإتباع الكثير من الأشخاص عادات غير صحية ترتب عليها أن أمراض القلب أصبحت أكثر شيوعا.

ووفقا للتقرير أن العادات الغذائية غير الصحية تشمل الأطعمة الغنية بالدهون التى تزيد من مستوى الكولسترول فى الجسم ما ينتج عنها صعوبة ضخ الدم فى الأوعية الدموية فتؤدى إلى ضعف القلب.

حسب التقرير أن هناك علامات صامتة قد تشير بأن قلبك به مشكلة وتتضمن الآتى:

1.التعب خلال النشاط البدنى:
إذا كنت تشعر بالتعب للغاية بعد دقائق من ممارسة نشاط بدنى كالمشى أو الجرى أو التنظيف، فى هذه الحالة يجب استشارة الطبيب المختص والتحقق من سلامة قلبك.

2. عدم القدرة على الانتصاب:
فإذا كان قلبك ضعيفا لن يكون قادرا على ضخ ما يكفى من الدم إلى الأعضاء التناسلية مما تتسبب فى مشكلة عدم القدرة على الانتصاب.

3. ارتفاع ضغط الدم :
إذا كنت تعانى من ارتفاع ضغط الدم لفترة طويلة فهناك احتمالات بوجود مشكلة فى القلب، لأن القلب يضخ الكثير من الدم كل ثانية.

4.تورم الأطراف:
إذا لاحظت تورم فى اليديم والقدمين فهذا يدل على أن قلبك فى ورطة، لا يكون قادرا على ضخ ما يكفى من الدم تصل إلى الحدود القصوى، كما أن ضعف الأوردة يسبب انتفاخ اليدين والقدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *