أخبار الرياضة

3 لاعبين فشل احترافهم الخارجى فى اللحظات الأخيرة

شهدت فترة الانتقالات الشتوية المنتهية يوم 31 يناير الماضى فشل احتراف عدد من اللاعبين بعد تلقى أكثر من لاعب عرضاً للاحتراف سواء فى الخليج أو بالدوريات الأوروبية.

قائمة اللاعبين المصريين المطلوبين فى أندية خارجية تجاوزت الـ15 لاعبًا يعد أبرزهم عمرو جمال وأحمد فتحى وصالح جمعة ومصطفى فتحى وباسم مرسى وأحمد الشيخ ومؤمن زكريا وغيرهم إلا أن الثلاثى عمرو جمال ومصطفى فتحى وصالح جمعة كانوا بالفعل قد أتموا اتفاقهم للرحيل إلا أن اللحظات الأخيرة شهدت تعثر فى المفاوضات ليبقوا داخل أنديتهم حتى نهاية الموسم على الأقل.

1-عمرو جمال
وقع عمرو جمال مهاجم الأهلى على عقود انتقاله لفريق تونديلا البرتغالي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، بداية من شهر يناير الجارى، وذلك بعد عودته من سلطنة عمان مباشرة عقب المشاركة فى كأس العالم العسكرية التى أقيمت هناك.

وكان من المفترض أن يطير اللاعب لإجراء الكشف الطبى فى البرتغال صباح الثلاثاء الماضى بعد حصوله على موافقة حسام البدرى المدير الفنى للفريق ومحمود طاهر رئيس النادى، إلا أن الأخير طالب اللاعب بالسفر مع الفريق للإمارات وعدم السفر للبرتغال لحين وضوح الرؤية فى ملف إصابة مروان محسن، مع منح اللاعب وعداً بسفره حال عدم تعرض مروان لإصابة قوية، إلا أن بمجرد معرفة إدارة الأهلى بنبأ تعرض محسن لقطع في الرباط الصليبي تم الاعتذار للنادى البرتغالى عن إتمام الصفقة ورفضت الإدارة الحمراء إرسال العقود التى وقعها اللاعب والإدارة الحمراء.

2-مصطفى فتحى
نجم الزمالك الصاعد مصطفى فتحى كان على أعتاب الانتقال لفريق تورينو الإيطالى إلا أن الصفقة فشلت فى اللحظات الأخيرة وذلك بعد أن أرسل تورينوعرضًا باستعارة مصطفى فتحى مقابل 400 ألف يورو مع وضع بند بأحقية شرائه نهائيًا فى نهاية الموسم الحالى بـ3 ملايين يورو ليوضح مسئولو ميت عقبة لمسئولى النادى الإيطالى، أنهم لن يفرطوا فى خدمات اللاعب على سبيل الإعارة سوى بـ600 ألف يورو .

مسئولو تورينو خاطبوا الزمالك مجددًا بأنهم سيدفعون 400 ألف يورو وسيتحملون راتب اللاعب حتى نهاية الموسم دون أية استفادة فنية سوى متابعة اللاعب ومدى تأقلمه فى الكالتشيو والأجواء الإيطالية، إلا أن الزمالك رد عليهم بالرفض القاطع لتلك القيمة المالية مهما كانت الدوافع، ليتم إعلان مسئولى قلعة ميت عقبة بشكل رسمى عن فشل إتمام الصفقة.

3-صالح جمعة
تلقى صالح جمعة لاعب وسط الأهلى عرضاً رسمياً من الوحدة السعودى لاستعارته وهو العرض الذى لاقى قبولاً لدى الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدري خاصة أن اللاعب لا يشارك بشكل منتظم مع الفريق الأحمر، إلا أن الوضع أختلف بعد أن تعرض عمرو السولية لاعب وسط الفريق لإصابة قوية وبالتالى كان لابد من الإبقاء على صالح جمعة حتى نهاية الموسم على الأقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *