المحافظات

بروتوكول لتوريد 15 ترام مفصلى للإسكندرية مع “إينوترانس” الأوكرانية

شهد اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ اﻹسكندربة اليوم حفل توقيع بروتوكول توريد 15 ترام مفصلي لمرفق ترام المدينة بالمحافظة، بين الهيئة العامة لنقل الركاب باﻹسكندرية وشركة إينوترانس الأوكرانية.

حضر التوقيع هينادي لاتي سفير اوكرانيا لدي مصر، واللواء خالد عليوة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب باﻹسكندرية، وكرديفارا انا تولي المدير العام للشركة، و محمد صدقي الوكيل التجاري للشركة.

وخلال كلمته أكد فرحات العمل على إحداث طفرة كبيرة للنقل العام بالإسكندرية ورفع كفاءة هيئة النقل و تقديم أفضل خدمات النقل المميزة للمواطن السكندري وبأسعار تناسب الجميع وخاصة محدودي الدخل، مشيرا إلى أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار سلسلة تطوير خدمات النقل الجماعي بالمحافظة، وتحسين ودعم الترام باﻹسكندرية، وجعلها شبكة مواصلات عالمية.

ولفت إلى دراسة فتح خطوط جديدة للترام للامتداد في مناطق غرب الإسكندرية، وأيضا دراسة تطوير ترام الرمل.

علي الصعيد نفسه رحب المحافظ بسفير جمهورية اوكرانيا مشيرا إلي أن العلاقات بين مصر واوكرانيا مميزة في المجال السياحي، “نعمل علي أن يمتد هذا التعاون ليشمل كافة المجالات الاقتصادية والتجارية” .

وأكد اللواء خالد عليوة ، رئيس هيئة النقل العام بالاسكندرية ، أن العقد ينص على توريد 15 ترام مفصلى مع دولة أوكرانيا، للعمل بمرفق ترام المدينة بتكلفة 17 ونصف مليون دولار ، وذلك بعد فوز دولة أوكرانيا بالمناقصة التى أجرتها الهيئة لهذا الغرض ، حيث سيتم توريد وحدات ترام جديدة و مكيفة لاول مرة فى مصر

وأشار رئيس الهيئة فى تصريحات خاصة لـ” اليوم السابع “، إلى أن العربات الجديدة ستكون بسعة 140 راكباً، ومزودة بخدمة الواى فاى ( الانترنت ) ونظام تتبع ” جى بى اس” و تخدم جميع فئات الركاب.

لافتا إلى أن العربات الجديدة ستعمل على حل مشكلة المرور الحادة بالمدينة، والحد من استهلاك الوقود المدعم وحل مشكلة التلوث البيئى ورفع المعاناة عن كاهل المواطن محدود الدخل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *